عاجل

م. أحمد القريوتي : البلديات وترخيص الكروكيات

صوت الحق -

ديوان المحاسبة جميل منكم تصويب المخالفات الواردة في تقرير ٢٠١٨ قبل إصدار التقرير رسمياً وذلك حتى لا تتراكم وتتكرر مستقبلاً .

للعلم ديوان المحاسبة عندما يدقق على معاملات الترخيص في أمانة عمان الكبرى فإنه يتدخل في كل صغيرة وكبيرة سواء مالية أو فنية لدرجة أنه يستطيع إيقاف أي معاملة ليس فقط لأمور مالية أو لمخالفة اي من مواد نظام الابنية بل يستطيع إيقافها اذا لم تكن مصدقة من نقابة المنهدسين أو أي جهة لها علاقة بموافقات الترخيص كدائرة الآثار أو مديرية الدفاع المدني وغيرها .

وهنا لا بد من الآتي بخصوص البلديات :

* هل تمت معرفة المبلغ المهدور نتيجة العمل بالكروكيات وايصال الخدمات والمخططات المزورة فقط في البلديات

* لما هذا التساهل من الحكومة بخصوص ذلك؟

* أليس من مهمة ديوان المحاسبة التدقيق على أن المخطط المقدم للترخيص صادر عن جهة مرخصة رسمياً ومصدق منها  ومصادق عليه من نقابة المهندسين؟

* لما هذا التساهل من الحكومة بخصوص ذلك؟

* ملايين الأمتار ترخص دون دفع أتعاب لمكاتب هندسية لإصدار مخططات رسمية وبالتالي تذهب ملايين الدنانير التي تترتب على هذه المكاتب للخزينة من ضريبة دخل ومبيعات هدراً.

* ضبط الترخيص بمخططات رسمية ومنع الكروكيات يحد من شبهات الفساد والرشوة بالاضافة الى زيادة دخل الخزينة والمكاتب الهندسية التي تعاني من الركود وقلة العمل.

* أخيراً يرجى وقف العمل نهائياً بالكروكيات لما فيه من ضرر على المكاتب الهندسية وعلى قطاعات أخرى أيضاً وكذلك دخل لخزينة الدولة.

التعليقات متوقفة حالياً من ادارة التحرير

الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( صوت الحق ) تحت طائلة المسؤولية القانونية