عاجل

المقاومة تقصف تل ابيب

صوت الحق -

 اصيب ثلاثة اسرائيليين صباح اليوم نتيجة سقوط صواريخ فلسطينية على عدة مدن اسرائيلية ثلاثة منهم بحالة الهلع وفق ما ذكرت القناة الثالثة عشرة في تلفزيون اسرائيل .

و قالت وسائل الاعلام الاسرائيلية صباح اليوم ان عدد الصواريخ الفلسطينية التي اطلقتها حركة الجهاد الاسلامي منذ ساعات الصباح ردا على اغتيال القيادي في الجهاد بقطاع غزة بهاء ابو العطا بلغ خمسة وثلاثون صاروخا سقطت في عدة مدن اسرائيلية من ضمنها تل أبيب.

وقالت وسائل الاعلام العبرية ان الاحتلال الاسرائيلي اعلن حالة الاستنفار في عدة مدن مركزية اسرائيلية الى جانب الاعلان عن وقف التعليم والعمل فيها وهي تل ابيب وريشون ليتسيون وبات يام وعسقلان وسديروت الى جانب كافة مناطق غوش دان ومستوطنات غلاف غزة حيث تم الاعلان فيها عن وقف التدريس والعمل بعد سقوط عدة صواريخ فلسطينية فيها.

وبحسب المصادر العبرية فقد سقط صاروخ فلسطيني في فناء منزل صباح اليوم واحدث اضرار مادية دون وقوع اصابات بالارواح موضحة ان تعليمات الجبهة الداخلية شملت العديد من المدن وتضمنت وقف التعليم والعمل وفتح الملاجئ ورفع نسبة الاستنفار في قيادة الجبهة الداخلية.

المصادر العبرية قالت ان اسرائيل نقلت صباح اليوم رسالة للمخابرات المصرية قالت فيها انه غير معنية بالتصعيد في قطاع غزة وانها ستقابل الهدوء بالهدوء والنار بالنار طالبة من المخابرات المصرية التدخل لمنع تدهور كبير بالاوضاع عقب عملية الاغتيال .

وكانت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي قد توعدت صباح اليوم برد قادم يزلزل على جريمة الاحتلال الاسرائيلي والتي تمثلت باغتيال احد قادتها البارزين بهاء ابو العطاء فجر اليوم ، كما توعدت بالعمل على استكمال مسيرة تحرير كامل فلسطين.

على صعيد ذات صلة دوت صفارات الانذار في عدة مدن اسرائيلية صباح اليوم حيث قالت وسائل الاعلام العبرية ان الدفاعات الاسرائيلية رصدت اطلاق عدة رشقات صاروخية في وقت مبكر من فجر اليوم.

ودوت صفارات الانذار في عدة مدن اسرائيلية منها تل ابيب ويافا وسديروت وعسقلان حيث يسود توتر شديد في اعقاب عملية الاغتيال الاسرائيلية للقيادي في الجهاد الاسلامي.

واعلنت الجبهة الداخلية الاسرائيلية تعطيل العمل والدراسة في كافة مناطق جنوب اسرائيل حتى منطقة غوش دان تخوفا من ردود فعل سرايا القدس حيث تضمنت قرارات جبهة الامن الداخلي الاسرائيلي توصيات بفتح الملاجئ في عدة مدن مركزية اسرائيلية الى جانب مستوطنات غلاف غزة.

التعليقات متوقفة حالياً من ادارة التحرير

الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( صوت الحق ) تحت طائلة المسؤولية القانونية