عاجل

عزل راكب أردني في مطار القاهرة

صوت الحق -

عزلت سلطات الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي، صباح الاربعاء، 9 ركاب مصريين وراكب أردني، فور وصولهم مطار القاهرة قادمين من السودان ونيجيريا والمغرب ، لعدم حملهم شهادات التطعيم ضد الحمي الصفراء ، والاشتباه بإصابة الملاريا.

وصرحت مصادر مطلعة بالمطار ، انه اثناء إنهاء اجراءات وصول ركاب الطائرة المصرية القادمة من الخرطوم ، فوجئ أطباء الحجر الصحي بمطار القاهرة بعدم حمل 5 مصريين واخر أردني من إعمار مختلفة لشهادات التطعيم ضد الحمي الصفراء ، وعلي الطائرة المصرية القادمة من كانو عثر أطباء الحجر الصحي علي 3 مصريين لا يحملون نفس الشهادات ، وفور وصول الطائرة المغربية القادمة من كازابلانكا تم الاشتباه في إصابة راكب مصري بالملاريا بسبب ظهور اعراض العدوي عليه.

وأضافت المصادر أن علي الفور امر الدكتور حازم حسين مدير الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي ، بعزل الركاب بمستشفي حميات العباسية للتأكد من خلوهم من العدوي ، وتم نقلهم تحت إشراف محمود غنيم مشرف اسعاف المطار الي مستشفي الحميات بعدة سيارات اسعاف من المطار لفحصهم والتأكد منهم .

يذكر أن إدارة الحجر الصحي بمطار القاهرة تنفيذ إجراءات مشددة للركاب القادمين من السودان، والذين لا يحملون شهادات تطعيم ضد مرض الحمى الصفراء، وعزلهم قبل دخول البلاد، لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة عليهم.

التعليقات متوقفة حالياً من ادارة التحرير

الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( صوت الحق ) تحت طائلة المسؤولية القانونية