عاجل

غياب 4 محافظات عن منصة تتويج جوائز مسابقة ابداع الطفل

صوت الحق -

سجلت 8 محافظات أردنية اسمها في سجل الفائزين بمسابقة ابداع الطفل الخامسة، وعددهم 18 طالبا وطالبة، فيما غابت أربع محافظات هي: الزرقاء، والمفرق، ومادبا، والكرك، عن منصة التكريم أمس في المركز الثقافي الملكي في مفارقة قد تكون الأولى في المسابقة.
وشهدت المسابقة التي تنظمها مديرية ثقافة الطفل التابعة لوزارة الثقافة في حقول القصة القصيرة، والشعر، والرسم، في الفئتين من (16-12)، ومن (13-18) مفارقة اخرى، وهي حضور لافت لعدد الفائزات (16 طالبة مقابل 4 ذكور) ومن محافظات العاصمة، وعجلون، والعقبة، والبلقاء، ومعان، وجرش، والطفيلة، وإربد من المدارس الحكومية والخاصة.
وزير الثقافة وزير الشباب الدكتور محمد أبو رمان الذي حضر حفل تكريم الفائزين حثهم على تنمية مهاراتهم، وصقلها باستمرار، وأدامتها مستقبلا لانها تمثل قيما ايجابية، وروح التسامح، كما أنها تبرز الهوية الوطنية.
وخلال جولته في معرض يضم لوحات المشاركين في المسابقة أعتبر الدكتور أبو رمان هذه اللوحات تعبر عن فضاءات جميلة تبشر بمستقبل مليء بالجمال والفن والإبداع من خلال موضوعاتها، والأفكار التي تجاوزت أعمار المشاركين. ووفقا لقرار لجان التحكيم، في حقل القصة القصيرة الفئة العمرية من 6-12، فاز بالمركز الأول الطالب عبيدة مراد درويش من محافظة العاصمة من مدرسة أكسفورد، والمركز الثاني الطالبة إلين رامي عثمان من مدرسة الكلية العلمية الإسلامية في عمان، وبالمركز الثالث الطالبة ميس فارس مزاهرة من مدرسة المعمدانية من محافظة عجلون.
وفي الفئة العمرية من 13 – 18 فاز بالمركز الأول الطالب فواز محمد الشوابكة من مدرسة الكلية العلمية الإسلامية في عمان، والمركز الثاني الطالبة ريان غاندي حباق من مدرسة الأمير حمزة بن الحسين في عمان، والمركز الثالث الطالبة ايمار عمر المومني من مدرسة ذات الصواري بمحافظة العقبة.
وفي حقل الشعر في الفئة العمرية من 6 -12 فازت بالمركز الأول الطالبة آية محمود غازي الطرابشة من مدرسة راسون الاساسية في محافظة عجلون، والمركز الثاني الطالبة كندة ثائر عبد اللطيف حجات من مدرسة خولة بنت الازور في محافظة البلقاء، والمركز الثالث الطالبة آيات محمود ابراهيم الطبيري من مدرسة الضاحية الأساسية في محافظة معان.
وفي الفئة العمرية من 13-18 فاز بالمركز الأول الطالب عبد الحافظ ايوب ماجد الزامل من مدرسة سحاب الثانوية في محافظة العاصمة، وبالمركز الثاني الطالبة تسبيح خليل ابراهيم العمر من مدرسة ساكب الثانوية للبنات في محافظة جرش، وبالمركز الثالث الطالب رضوان شاهر سلامة السبايلة من مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز في محافظة الطفيلة.
وفي حقل الرسم في الفئة العمرية من 6 -12 فازت في المركز الأول الطالبة سارة طارق عبد الحافظ الحوراني من مدارس الخضر الحديثة في عمان، وبالمركز الثاني الطالبة سارة نزار محمد الغنيميين من المدراس النموذجية العربية في عمان، وبالمركز الثالث الطالبة لين هاشم محمد الوهر من مدارس اكاديمية الرواد في عمان.
وفي الفئة العمرية من 13-18، فازت بالمركز الاول الطالبة سارة ماهر توفيق الشعيبي من مدارس النظم الحديثة للبنات عمان، وبالمركز الثاني الطالبة إستبرق محمود اسماعيل ابو الزيت من مدرسة معان الثانوية في محافظة معان، وبالمركز الثالث الطالبة صبا عمر احمد درابسة من مدرسة آمنة بنت وهب محافظة إربد.
مدير مديرية الطفل في وزارة الثقافة وصفي الطويل، قال تقوم فلسفة المسابقة على نشر الثقافة بين أفراد المجتمع، ونشر القيم الايجابية ونبذ العنف وتقبل الاخر وتنمية روح المافسة بين الاطفال واكتشاف المواهب، مشيرا الى الشراكة بين وزارة الثقافة وبين وزارة التربية والتعليم، ووزارة التنمية الاجتماعية التي تشارك في المسابقة من خلال طلبة مراكز الأحداث. وشاركت في الحفل فرقة مركز تدريب الفنون في الوزارة (مهنا الدرة) التابع للوزارة التي قدمت فقرات فنية وموسيقية بقيادة الفنان فتحي الضمور، كما شاهد الحضور فيلما قصيرا من انتاج الوزارة بين اهمية المسابقة من وجهة نظر لجنة تحكيم المسابقة والطلبة.
وفي نهايته الفل سلم وزير الثقافة الجوائز للفائزين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة صوت الحق " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( صوت الحق ) تحت طائلة المسؤولية القانونية