عاجل

قريبا … باصات شمسية في سوريا

صوت الحق -

تستعد سوريا هذا العام لإطلاق الحافلات التي تعمل على الطاقة الشمسية في شوارعها، كوسيلة للتخفيف من ضغوطات الحصار الاقتصادي الخانق الذي تفرضه الولايات المتحدة على البلاد.
ونقل موقع “الوطن أونلاين” السوري عن مدير هيئة الاستثمار في سوريا، مدين دياب، تأكيده أن الانتهاء من تجهيز البنى التحتية الخاصة بمشروع الباصات العاملة على الطاقة الشمسية سيتم هذا العام، وتوقع تسيير الباصات وتفعيل خطوطها خلال العام الجاري.

ولفت دياب إلى أن سوريا توجه الاستثمارات نحو الطاقة البديلة حالياً، وخاصة أنه تم الانتهاء من تنفيذ خمسة مشاريع متخصصة في الطاقة الشمسية في محافظة طرطوس مؤخراً، منوهاً بوجود تسهيلات للمستثمرين من ناحية تقديم مقاسم مجهزة بالبنى التحتية الكاملة في المناطق الصناعية مع وجود تخفيضات ضريبة قد تصل إلى 14 في المئة.

ودعى دياب إلى تركيز الاهتمام من القطاعين العام والخاص على أهم قطاعين في البلد وهما قطاعا الزراعة والصناعة، ودعمهما بمشاريع الطاقة الكهربائية، لتخفيف الكلف عن المزارع والصناعي ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وتعاني سوريا من نقص في موارد الطاقة بسبب الحصار الاقتصادي الخانق الذي فرضته الولايات المتحدة على الشعب السوري، بينما تسيطر قواتها إلى جانب فصائل كردية على منابع النفط السوري شرق الفرات حارمة الشعب السوري من إيرادات ثرواته ونفطه.

التعليقات متوقفة حالياً من ادارة التحرير

الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( صوت الحق ) تحت طائلة المسؤولية القانونية