عاجل

برنامج “خدمة الوطن” ليس إجبارياً

صوت الحق -

أكّدت الحكومة أن برنامج “خدمة الوطن” الذي أعلنت عنه ويحاكي خدمة العلم ليس إجبارياً وهو يهدف إلى تدريب شباب وشابات الوطن وتأهيلهم وتزويدهم بقواعد الضبط والجدية ، ونفت الحكومة عبر منصة “حقك تعرف” أن تكون الخدمة إجبارية وتشمل جميع الشباب والشابات ممن تجاوزت أعمارهم الـ 20 عاماً، بينما قالت إن البرنامج يهدف إلى تنمية الحس الوطني لدى الشباب والشابات وتأهيلهم مهنياً حسب متطلبات سوق العمل.
وأوضحت أن وثيقة الأولويات الوطنية التي أعلنت الحكومة مساء الثلاثاء عن تفاصيلها تشرح برنامج “خدمة وطن” والذي سينفذ بالتعاون مع القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي ووزارة العمل.
وبحسب الوثيقة، فإن منهجية التدريب ستعتمد على قطاعات عدة كالصناعة والإنشاءات والسياحة، وبواقع (476) ساعة تدريبية، مقسمة إلى مرحلتين.
وبينت أن المرحلة الأولى، هي التدريب الوطني (العسكري) وستكون لمدة شهر، وسيهدف إلى تنمية الحس الوطني والإنضباط في العمل لدى لمتدربين بالمهارات الحياتية وريادة الأعمال والسلامة والصحة والمهنية.
فيما ستكون المرحلة الثانية، مرحلة التدريب المهني ولمدة (3) شهور ويتضمن تدريباً داخل المشاغل والمختبرات التابعة للقوات المسلحة.

وستكون التدريبات نظرية وعملية لمدّ المتدربين بالمهارات الحياتية وريادة الأعمال والسلامة العامة والصحة المهنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة صوت الحق " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( صوت الحق ) تحت طائلة المسؤولية القانونية