اخر المستجدات
عاجل

أمير مكة يوجه بإخلاء صحن المطاف من المصلين حتى نهاية رمضان

صوت الحق -

وجه الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية بإخلاء صحن المطاف من المصلين بداية من اليوم وحتى نهاية رمضان ومنع سفر الإفطار داخل صحن المطاف.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع لجنة الحج المركزية لمناقشة استعدادات وخطط الجهات الحكومية لموسم رمضان وذلك بعد اطلاعه على تقارير عن تعطيل المصلين بصحن الطواف للمعتمرين أثناء الصلوات خاصة في صلاة التراويح وبناء على ذلك سيتم توجيه المصلين لأداء الصلوات في الأروقة الداخلية والتوسعة الشمالية والأدوار العليا.

ويأتي إخلاء المطاف للزوار والمعتمرين المنطلق من الآية الكريمة “وطهر بيتي للطائفين والقَائمين والركع السجود” حيث قدم الطائفين على المصلين، حيث شمل التوجيه تخصيص صحن المطاف للطواف فقط دون غيره، ومنع الصلاة فيه، وذلك تسهيلا على المعتمرين لأداء نسكهم خلال ما تبقى من رمضان ويتم السماح بالصلاة في صحن المطاف للطائفين في أوقات الصلوات المفروضة فقط، وأن يتم توجيه الطائفين بالعربات للأماكن المخصصة لهم.

وتعمل الرئاسة على إخلاء المطاف من المصلين، وحاجزي الأماكن لتحقيق توجيهات مستشار خادم الحرمين أمير منطقة مكة في تخصيص المطاف للطائفين وتسهيل نسكهم دون مزاحمة من غيرهم، لا سيما في ظل وجود مساحات كبيرة في التوسعة السعودية الثالثة يمكن أن تستوعب كل الأعداد التي كانت توجد في جوانب المطاف، مؤكداً أن صلاة التراويح باعتبارها غير واجبة فإنها ستكون داخل المصليات الداخلية، وسيغيب مصلوها عن المطاف تقديما لأولوية الطائفين.

التعليقات متوقفة حالياً من ادارة التحرير

الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( صوت الحق ) تحت طائلة المسؤولية القانونية