اخر المستجدات
عاجل

جابر: رفضت قرضا من البنك الدولي

صوت الحق -

كشف وزير الصحة سعد جابر عن وجود معابر حدودية سيقام عليها مخيمات للحجر الصحي لمدة 14 يوماً، كون فنادق عمان والبحر الميت وصلت لطاقتها الاستيعابية كاملة.
وانتقد جابر قيام بعض المواطنين بانتقاد اجراءات الحجر في الفنادق، واصفاً المواطن الأردني بالمدلل قليلاً.

وأكد أن الهدف من الاجراءات الحكومية كان تقليل التجمعات والاحتكاك بين المواطنين، معتبراً الاجراءات التي اتخذتها الحكومة كافية، ولا يوجد داع حالياً لفرض حظر للتجول.

وبين أن نسبة الاستجابة للقرارات الحكومية كانت عالية، رغم وجود بعض التذمر من قبل مصانع وشركات كبرى.

وأشار إلى أن الأردن لم يتأخر في فرض اجراءات الحجر، ومع انتشار الوباء عاد أردنيون كثر من الخارج.

وروى جابر قصة قدوم مندوب البنك الدولي له واقتراحه الحصول على أي مبلغ يحتاجه لمكافحة كورونا كدين وهو ما رفضه، كون الحكومة وفرت كل الاحتياجات اللازمة للوزارة لمكافحة الفيروس.

وكشف عن انفاق وزارة الصحة مليوني دينار على مكافحة فيروس كورونا كما قامت الوزارة بطلب أجهزة بقيمة 5 ملايين دينار، وأكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ووزير المالية محمد العسعس أنه يمكنها الحصول على كافة الموارد المالية التي يحتاجها لمكافحة الفيروس.

وشدد جابر على ضرورة كلما لمست العملات المعدنية والورقية ضرورة غسل اليدين قبل لمس أي جهة، ومن يصاب بالمرض ويشفى منه لا يصاب بالمرض.

وأشار إلى أن الخارج من الحجر الصحي يبقى لمدة 14 يوماً في المنزل بعد خروجه من الحجر، لافتاً إلى أن أبرز أعراض الفيروس هي ارتفاع درجة الحرارة والسعال الجاف، وسجلت اصابتين بين 5 آلاف المحجور عليهم ولم يدخلوا منطقة الحجر.

التعليقات متوقفة حالياً من ادارة التحرير

الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( صوت الحق ) تحت طائلة المسؤولية القانونية