اخر المستجدات
عاجل

البدور يجب استمرار الاجراءات الحكومية (١٤) يوما بعد اكتشاف آخر اصابة كورونا

صوت الحق -

أكد رئيس لجنة التنمية والصحة والتعليم في المركز الوطني لحقوق الانسان، عضو لجنتي الصحة والتربية النيابية الدكتور ابراهيم البدور، ضرورة عدم فك الحجر المفروض والإجراءات التي اتخذتها الحكومة، إلا بعد ١٤ يوما من تاريخ تسجيل آخر حالة في الأردن.

وقال البدور إن المدة المتوقعة لحضانة هذا الفيروس هي أسبوعين، وبما أن الحالات التي تم تسجيلها تم نقل العدوى لها من خارج الأردن، والحالات التي ستُسجل في المستقبل ستكون من داخل الاردن، فإن قرارا مثل ذلك سيمنع انتشار المرض وحصره في الأشخاص الذين أخذوا العدوى من آخر مريض يُسجّل في الاردن.

ولفت إلى أن الأردن بجهود الجميع وعلى رأسهم جلاله الملك قام بجهود مميزة وأدار الأزمة بعمل جماعي وقرارات جريئة صعبة خارجيا، ولكن في باطنها تمثّل الحفاظ على صحة الأردنيين ومصلحة الدولة العليا، مشيرا إلى أن عمل الحكومة والتنسيق مع أجهزة الدولة والعمل بروح الفريق هو ما تميزت به هذه المرحلة، ما جعل الأردن مثالاً لاحترام الانسان ومثالًا في كيفية التعامل مع هذا الوباء لا بل اصبحت دول اخرى تأخذ تجربتنا وتعاملنا مع المرضى وتطبقها عندها.

وشدد على أن الاحتفاء بالإنجاز شيء جيد، ولكن يجب الحذر والتعامل بجدية ووضع خطط مستقبلية للتعامل من زيادة الحالات (لا سمح الله)، وأن نكون جاهزين لأي سيناريو قادم.

التعليقات متوقفة حالياً من ادارة التحرير

الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( صوت الحق ) تحت طائلة المسؤولية القانونية