عاجل

تخفيض الكهرباء 4 فلسات

صوت الحق -

قرّر مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن في جلسة عقدت اليوم الخميس، تخفيض قيمة بند فرق أسعار الوقود في فاتورة الكهرباء الشهرية اعتبارا من الأول من شهر كانون الأول المقبل بمقدار 4 فلسات/ك.و.س على جميع القطاعات والشرائح التي يطبق عليها بند فرق أسعار الوقود لتصبح 18 فلسا لكل كيلوواط ساعة بدلا من 22 فلسا لكل كيلوواط ساعة .
وأوضح رئيس مجلس المفوضين المهندس فاروق الحياري أن قرار التخفيض يأتي في ضوء مراجعة الهيئة الشهرية لأثر التغير في كلفة سلة الوقود المستخدم في توليد الطاقة الكهربائية لتحديد مقدار التغير بقيمة بند فرق أسعار الوقود في فاتورة الكهرباء لشهر كانون الأول من عام 2018 حيث بين ان انخفاض أسعار الوقود في شهر تشرين ثاني واستمرار ضخ الغاز الطبيعي المصري بالكميات وبالأسعار المتفق عليها بين شركة الكهرباء الوطنية والجانب المصري قد أدت الى تخفيض كلفة سلة الوقود المستخدم في توليد الطاقة الكهربائية مما انعكس إيجاباً على تخفيض قيمة بند فرق أسعار الوقود.

واكد المهندس الحياري على استثناء الاستهلاكات التي لا تتجاوز مستوى 300 كيلوواط ساعة لكل شهر في القطاع المنزلي وتحديد قيمة هذا البند لمشتركي القطاع الصناعي المتوسط بمقدار 10 فلسات/كيلو واط/ساعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة صوت الحق " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( صوت الحق ) تحت طائلة المسؤولية القانونية