اخر المستجدات
عاجل

البطاينة يوضح آلية توزيع الخبز .. وتوفير الدخان للمواطنين الخميس

صوت الحق -

قال وزير العمل نضال فيصل البطاينة رئيس الفريق الوزاري للاستمرارية، إنه سيتم توفير الدخان للمواطنين اعتباراً من الخميس، المقبل وما يليه.

وأضاف البطاينة خلال استضافته في برنامج صوت المملكة الاثنين، أن الحكومة أنهت الترتيبات النهائية لتوزيع الخبز والماء وحليب الأطفال والدواء والغاز والسولار اعتباراً من الثلاثاء وطوال فترة حظر التجول، وتضمن الحكومة وصولها لكل بيت أردني.

وبين أن سلاسل التزويد والانتاج عادت لفعاليتها ومواردنا كافية، واعتباراً من الساعة 9 صباحاً ولغاية الساعة الخامسة سيتم توزيع الخبز من خلال مركبات أمانة عمان وشاحنات نقل المياه في عمان، وبالمحافظات سيتم التوزيع من خلال باصات نقل المياه والخبز.

وأشار إلى أن رؤساء البلديات سيقومون بنقل الخبز إلى المستحقين المنتفعين في سجلات صندوق المعونة الوطنية، بالتشاركية مع الحكام الإداريين وتم تقسيم سيارات الحكومة على 12 محافظة مع سائقيها.

ولفت إلى أنه سيتم ايصال مواد غذائية أخرى للمواطن تدريجياً، وستحتوي ربطات الخبز على 3 كيلو بسعر 96 قرشاً للربطة الواحدة.

وشدد على أن المخابز لا تملك صلاحية بيع الخبز لأي شخص غير مخول له بتوزيعها، واعتباراً من الخميس سيتم تزويد المواطنين بالدجاج المجمد، وبيض المائدة، والسكر والأرز.

وأكد أن كافة المنتجات ستكون متاحة وحلقة الانتاج مستمرة.

وبين وزير العمل أن الحكومة ستقوم بتفعيل خدمات خلال الأيام المقبلة بالتعاون مع التكسي وشركات التوصيل ومراكز الاتصال بواسطة تطبيق للمواطنين مع تحديد سقوف سعرية للتوصيل بقيمة دينارين.

واشار الى انه لن تتوافر خدمات الدفع الالكتروني خلال سيارات التكسي وقد يتم توفيرها في التطبيقات، مشيرا الى البحث عن حلول لايصال الأموال من حسابات المواطنين لمنزله دون خروجه.

وقال إن الحكومة ستنشر 2500 صيدلية عبر رابط الكتروني وسيحتوي الرابط على رقم الصيدلية مع وجود خدمة التوصيل.

التعليقات متوقفة حالياً من ادارة التحرير

الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( صوت الحق ) تحت طائلة المسؤولية القانونية