عاجل

بيان صحفي صادر عن النائب احمد الرقب

صوت الحق -

أكد النائب عن كتلة الإصلاح، أحمد الرقب بأن “لغة الخطاب من خلال المنصات الإعلامية غاية من الأهمية ، فهي لغة الرعاية بين الأبوة والأخوة والإشفاق والمسؤولية كما ظهر في خطاب قائد البلاد إبان الأزمة ؛ مع الانتباه إلى عدم تعميم المظاهرً الشاذة فـ (الخير يعم ، والشر يخص) .

وقال الرقب في تصريح صحفي إن “(المستلزمات الأساسية) قد تختلف من فئة إلى أخرى، فلابد من المرونة في تحديدها، ولو بالتدريج، فهي ليست الخبز والماء والحليب والدواء فقط.

وشدد على ضرورة “تعزيز التشاركية مع القطاع الخاص لإيجاد حلول وبدائل، كتفعيل دائرة التطبيقات الذكية ، بالتعاون مع المؤسسات التجارية الكبرى والمتوسطة ، لتقديم كافة المشتريات الأساسية منها والتكميلية وبسقف محدد بحسب أعداد أفراد العائلة ، مع خدمة التوصيل وتفعيل خدمة (الفيزا كارد) ما أمكن أو الدفع النقدي المباشر”.

وتاليا نص التصريح:

بسم الله الرحمن الرحيم*

دولة رئيس الوزراء المحترم

تحية طيبة وبعد،

الموضوع : أزمة كورونا ” وآليات الإدارة الحكومية لها.

يمر الأردن الغالي على قلوبنا جميعا بظروف استثنائية جراء تداعيات انتشار جائحة “كورونا” المستجد، ونحن إذ نراقب ونتابع الأداء الحكومي لنشعر بالفخر والاعتزاز لهذا الأداء الرفيع والمتميز ، والذي عزز حالة من الانسجام بين الشعب والدولة.

وفي ظل السباق مع الوقت في إدارة هذه الأزمة قد تحدث بعض الهنات والسلبيات ، والتي قد تنعكس سلبًا على جملة الأداء الحكومي . منها :

1- الحرص على الموازنة بين الدعوة للالتزام من جهة المواطنين ومعاير المصداقية من جهة الحكومة والتي هي طوق النجاة من كل الأزمات بعون الله تعالى .

فلا يشعر المواطن الملتزم بالغبن ، حيثما يجد غيره ممن تجاوز التعليمات قد حاز ما يريد من الحاجات له ولأسرته ؛ بينما كان ثمن التزامه الحرمان له ولأبنائه .

2- لغة الخطاب من خلال المنصات الإعلامية على غاية من الأهمية ، فهي لغة الرعاية خوالأبوة والأخوة والإشفاق والمسؤولية كما ظهر في خطاب قائد البلاد إبان الأزمة ؛ مع الانتباه إلى عدم تعميم المظاهرً الشاذة فـ (الخير يعم ، والشر يخص) .

3- (المستلزمات الأساسية) قد تختلف من فئة إلى أخرى ، فلابد من المرونة في تحديدها ، ولو بالتدريج ، فهل هي الخبز والماء والحليب والدواء فقط؟

4 – تعزيز التشاركية مع القطاع الخاص لإيجاد حلول وبدائل ، كتفعيل دائرة التطبيقات الذكية ، بالتعاون مع المؤسسات التجارية الكبرى والمتوسطة ، لتقديم كافة المشتريات الأساسية منها والتكميلية وبسقف محدد بحسب أعداد أفراد العائلة ، مع خدمة التوصيل وتفعيل خدمة “الفيزا كارد” ما أمكن أو الدفع النقدي المباشر .

5- تفعيل خدمة الصرافات الآلية المتنقلة مع تطبيق رسائل تصل للمواطن ضمن مواعيد محددة ومجدولة ، مع توفير احتياط أمني مناسب .

والله أسال ان يعينكم ويسدد رأيكم ،وأن يعجل سبحانه بكشف الكرب ورفع البلاء.

النائب الدكتور أحمد الرقب

التعليقات متوقفة حالياً من ادارة التحرير

الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( صوت الحق ) تحت طائلة المسؤولية القانونية