عاجل

الامير رعد يكرم ذوي المتبرعين بالقرنيات – صور

صوت الحق -

رعى سمو الامير رعد بن زيد رئيس الهيئة الادارية لجمعية أصدقاء بنك العيون الاردني والوقاية من فقدان البصر اليوم السبت الاحتفال الذي اقامته الجمعية بتكريم مجموعة من ذوي المتبرعين بالقرنيات والداعمين لنشاطات الجمعية.

ونقل الامير رعد خلال حفل التكريم تقدير جلالة الملك عبدالله الثاني لذوي المتبرعين بالقرنيات والداعمين لنشاطات الجمعية. واشاد سموه بالجهات الداعمة لنشاطات الجمعية، التي تدعم ايضا جمعية اصدقاء بنك العيون والوقاية من فقدان البصر وبنك العيون الاردني.

وأعرب مدير عام البنك الاسلامي الاردني موسى شحادة عن اعتزازه باستمرارية رعاية البنك لهذا الحفل السنوي والذي يأتي انطلاقا من حرص سموه على ادامة التواصل مع ابناء المجتمع من ذوي المتبرعين بالقرنيات والوقاية من فقدان البصر وبنك العيون الاردني.

وقال مدير بنك العيون الدكتور معاوية البدور ان امراض القرنية هي احد الاسباب المؤدية لفقدان البصر، خصوصا في فئة عمر الشباب، مشيرا الى ان نسبة نجاح عملية زراعة القرنية في الاردن تصل الى 80 بالمئة.

وبين ان الاردن كان سباقا بإنشاء بنك العيون عام 1979 ليخدم فئة كبيرة من المحتاجين لزراعة القرنيات، لافتا الى ان حصيلة التبرعات المحلية بلغت حوالي 5000 قرنية تمت زراعتها بنجاح لمرضى استعادوا نعمة البصر.

وقال سمير الحياري في كلمته باسم المتبرعين: ان التبرع بالقرنيات عمل إنساني نبيل له آثار ايجابية على حياة اشخاص آخرين بحاجة للمساعدة، داعيا المواطنين الى المبادرة بالتبرع بالقرنيات باعتبارها صدقة جارية عن ذويهم المتوفين.

وقالت المستفيدة من زراعة القرنية أمل المراعية: “رأيت النور بعد ان تلقيت تبرعا بقرنية اذ كنت اعاني من مشاكل كبيرة في النظر جعلتني جليسة في بيتي الى ان تمت زراعة القرنية فتغيرت حياتي واكملت دراستي الجامعية .




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة صوت الحق " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( صوت الحق ) تحت طائلة المسؤولية القانونية