عاجل

التنمية: الحضانات مسؤولة عن إجراء الفحوص لمنتسبيها

صوت الحق -

قال مدير الأسرة والحماية في وزارة التنمية الاجتماعية، محمود الجبور، الجمعة، إن دور حضانات المنتشرة داخل المملكة، “تتحمل مسؤولية” إجراء فحص فيروس كورونا المستجد، للعاملين فيها.

وأوضح الجبور في حديثه لقناة “المملكة”، أن “الحضانات تستوفي رسوما شهرية من جراء تقديم الرعاية لأبناء العاملات والعاملين، ولهذا السبب ولأنها مؤسسات استثمارية … فعليها أن تتحمل كافة المسؤولية تجاه فحوص كورونا بحيث لا يتحملها أهالي الأطفال ولا العاملين فيها”.

وتعود الحضانات لعملها ابتداء من السبت، بعد سماح الحكومة بفتحها مجددا.

لكن الحكومة اشترطت على دور الحضانات “خضوع كافة العاملين فيها لفحص فيروس كورونا، وبعد ظهور النتائج السلبية لكافة الموظفين”، لفتحها مجددا.

“على الحضانة أن تلتزم بإجراء فحص كورونا، وفي حال التزمت عليها أن تتقدم لمديرية التنمية أنها جاهزة لاستقبال الأطفال، ويتم تزويدها بإشعار من مدير التنمية الاجتماعية يسمح لها باستقبال الأطفال”، وفق الجبور.

ديوان الخدمة المدنية، أوضح في بيان الجمعة، إنه بعد قرار فتح الحضانات أتيح للموظفات التأمين على أطفالهن، والالتحاق في دوائرهن قبل نهاية الأسبوع المقبل، مبينا أن خلال هذا الأسبوع تكون الحضانات تمكنت من تهيئة وتوفير الإجراءات والمستلزمات الوقائية والتعقيم لاستقبال الأطفال، وحضانات الدوائر الحكومية منها.

التعليقات متوقفة حالياً من ادارة التحرير

الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( صوت الحق ) تحت طائلة المسؤولية القانونية