عاجل

عودة تدريبات أندية المحترفين لكرة القدم

صوت الحق -

عادت أندية المحترفين لكرة القدم، لمباشرة تدريباتها اليوم السبت، بعد توقف زاد على 3 أشهر، استعداداً لمنافسات الدوري الذي يستأنف يوم 3 آب المقبل، وذلك بعد توقيع اتفاقية رعاية بين اتحاد الكرة والتلفزيون الأردني بقيمة 5ر1 مليون دينار تحصل منها أندية المحترفين على مبالغ.

وشهد اليوم التدريب الأول لأندية الحسين اربد وشباب الأردن والجزيرة وشباب العقبة، والتي جاءت بعد الانفراج المالي الذي أعلن عنه اتحاد الكرة أخيراً.

وكان عدد من أندية المحترفين رفض استئناف التدريبات، دون الحصول على ضمانات من اتحاد الكرة بالحصول على دعم مالي، لمساعدتها في تغطية نفقاتها الكثيرة، خاصة المتعلقة بمستحقات اللاعبين.

وأعلنت أندية المحترفين مباشرة تدريباتها اليوم، بعد توقيع الاتفاقية بحيث تحصل الأندية الـ12 التي تلعب في دوي المحترفين على أكثر من مليون دينار من قيمة هذه الرعاية.

وقال عضو مجلس إدارة نادي الحسين اربد محمد عبندة في تصريح لوكالة الأنباء الاردنية(بترا)، إن فريقه اجرى اليوم أولى تدريباته، بعد بوادر الانفراج المالي عقب توقيع الاتفاقية لبث المباريات.

وبين أن توقيع هذه الاتفاقية، يضمن حصول كل ناد من اندية المحترفين على حوالي 100 ألف دينار خلال الموسم الكروي، الأمر الذي يساعد إدارات الأندية على صرف جزء من مستحقات لاعبيها.

بدوره، قال مدرب حراس مرمى فريق شباب العقبة محمد الخلايلة لـ(بترا)، إن تدريبات فريقه انطلقت اليوم، لافتا إلى أن الانفراج المالي سيضمن منح الاندية مبالغ مالية تساعدها على الايفاء بالتزاماتها تجاه لاعبيها.

أما عضو مجلس إدارة الجزيرة نور الجبالي، فقد عبر عن أمله بمزيد من الانفراج المالي، لمساعدة الأندية على الايفاء بالتزاماتها المالية الكثيرة.

وقال الجبالي: “نشهد حاليا بوادر انفراج مالي، بدأ بتوقيع اتفاقية الاتحاد مع التلفزيون الأردني، إلى جانب المساعدات التي سيقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” للاتحادات الاعضاء بما فيها الاتحاد الأردني، الأمر الذي شجع الأندية على العودة للتدريبات، مشيراً إلى أن فريق الجزيرة باشر تدريباته اليوم.

التعليقات متوقفة حالياً من ادارة التحرير

الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( صوت الحق ) تحت طائلة المسؤولية القانونية