عاجل

المياه والوكالة الالمانية يضعان حجر الأساس لمركز تدريب إقليمي

صوت الحق -

وضع وزير المياه والري المهندس رائد أبو السعود والمديرة الاقليمية للوكالة الالمانية للتعاون الدولي اليزابيث قيرباخ ،امس الثلاثاء، حجر الاساس لإعادة تأهيل مركز التدريب التابع للوزارة، بالتعاون مع الحكومة الألمانية ممثلة في الوكالة الالمانية ضمن مشروع التعليم والتدريب التقني والمهني في قطاع المياه.
وقال أبو السعود إن هذا الصرح سيكون مركزا لتدريب الخبرات على المستويين المحلي والاقليمي ورفد قطاع المياه المحلي والعربي والاقليمي بالخبرات العلمية والعملية الحديثة، وفقا لأفضل المستويات العالمية.
وأشار إلى أن المركز سيساهم في وضع الخطط الاستراتيجية لقطاع المياه كافة، بما فيها الشركات المملوكة لوزارة المياه والري، موضحا أن من أحد أهم أهداف المركز تعزيز روح التنافسية ورفع معايير الجودة والتقييم للعاملين في القطاع.
وأعرب أبو السعود عن شكره للحكومة الألمانية ممثلة بالوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية، والوكالة الدولية للتعاون الدولي، لدعمهم هذا المشروع، مؤكدا أن التعاون الأردني الالماني في تعزيز الاستفادة من الخبرات العالمية يعد انموذجا للتعاون الفاعل خاصة في مواجهة التحديات المائية.
وأشارت قيرباخ، من ناحيتها، إلى أن الوكالة الالمانية مستمرة بدعمها المتواصل لقطاع المياه في الاردن لتمكينه من الوفاء بالتزاماته ومواجهة تحدياته وتطوير قدراته لنقلها إلى دول الجوار.

التعليقات متوقفة حالياً من ادارة التحرير

الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( صوت الحق ) تحت طائلة المسؤولية القانونية