عاجل

“البلقاء التطبيقية”: إعادة العلامات إلى أعضاء هيئة التدريس وتوزيع الفئات كما كان معمول به سابقا

صوت الحق -

أصدرت جامعة البلقاء التطبيقية بيانا اليوم السبت أعلنت فيه قرار مجلس العمداء بإعادة العلامات المئوية إلى الأقسام الأكاديمية، وبناء منحنى رموز من قبل الأقسام الأكاديمية.

كما قررت الجامعة تأجيل فترة السحب والإضافة للفصل الدراسي الثاني ولمدة أسبوع.

وفيما يلي نص البيان :

إن جامعة البلقاء التطبيقية منفتحة كعادتها على الآراء كافة، وتعمل باستمرار للتحديث والتطوير، فيما انتهت مؤخراً من حوسبة أنظمتها كافة، وبما يخدم أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة.

وبناءً على ذلك، وإنطلاقاً من تفهم الجامعة لمصلحة الطالب، وبما يحافظ على جودة مخرجات العملية التعليمية، ولا يتعارض معها، فقد اتخذ مجلس عمداء الجامعة في جلسته يوم السبت الموافق 19/01/2018م، قراراً، بإعادة العلامات المئوية إلى الأقسام الأكاديمية لبناء منحنى علامات الرموز من قبل أعضاء الهيئة التدريسية لإعتماده من قبل الأقسام الأكاديمية، وحسب الأصول.

كما قرر المجلس، تأجيل فترة السحب والإضافة للفصل الدراسي الثاني 2018/2019م، ولمدة أسبوع، بالإضافة إلى ذلك، فقد قرر المجلس أن يصار إلى دراسة تعديل التقويم الجامعي للفصل الدراسي الثاني 2018/2019م، وبما يخدم مصلحة الطلبة ويضمن جودة المخرجات التعليمية، وسيتم مناقشة التقويم في الجلسة المقبلة.

وقرر المجلس أيضاً، تشكيل لجنةٍ من المختصين في القياس والتقويم، وأساتذة من أصحاب الإختصاص في الحاسوب، تكون مهمتها دراسة أنظمة العلامات المختلفة في الجامعات الأردنية، ليصار إلى اختيار أحدها.

ومن خلال الاستفتاء من قبل الطلبة سيتم إختيار النظام الذي سيتم اعتماده في العلامات خلال الفصول المقبلة.

وتؤكد جامعة البلقاء التطبيقية على تشاركيتها في إصدار قراراتها، وحرصها على مصلحة العملية التعليمية وطلبتها في الجامعة وفي وطننا، لتحقيق الرؤى الملكية السامية وأهداف الإستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية.

التعليقات متوقفة حالياً من ادارة التحرير

الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( صوت الحق ) تحت طائلة المسؤولية القانونية