اخر المستجدات
عاجل

بعثة “النقد الدولي” في عمان الأسبوع الحالي

صوت الحق -

رجحت مصادر حكومیة مطلعة، أن تبدأ بعثة صندوق النقد الدولي زیارتھا إلى المملكة خلال الأسبوع الحالي بھدف مراجعة أداء الاقتصاد الوطني.

وقالت المصادر إن الزیارة تشمل مباحثات بین الفریق الفني لبعثة ”النقد الدولي” ومسؤولین من وزارة المالیة والبنك المركزي الأردني ووزارة التخطیط، إلى جانب مراجعة جملة من المؤشرات سیما وأنھ تم اقرار قانون الموازنة لسنة 2019 ،بالإضافة إلى سریان وتوقعت المصادر التي فضلت عدم ذكر اسمھا، أن تستغرق الزیارة أكثر من أسبوع بھدف مراجعة مؤشرات الأداء التي تحققت بعد سلسلة الإجراءات الإصلاحیة التي تم تنفیذھا من قبل الحكومة.

وكانت مدیر عام صندوق النقد الدولي كریستین لاغارد، قالت بعد لقاء مع رئیس الوزراء الدكتور عمر الرزاز والفریق الاقتصادي المرافق في واشنطن قبل أسابیع، في بیان ، إن ”الحوار الوطني المكثف الذي أدى إلى اعتماد قانون جدید لضریبة الدخل، الذي یعد بمثابة خطوة في الاتجاه الصحیح تستحق الترحیب”.

وأضافت”” ما یزال صندوق النقد الدولي ملتزما بدعم البرنامج الاقتصادي الذي وضعتھ الحكومة الأردنیة، وستقوم بعثة من الصندوق بزیارة الأردن قریبا”.

وأضافت ” مع استمرار مواجھة الأردن لظروف إقلیمیة صعبة بما في ذلك استضافة أعداد كبیرة من اللاجئین فان دعم الدول المانحة أكثر أھمیة في ھذه الظروف من أي وقت مضى لمساعدتھ في المحافظة على الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي

التعليقات متوقفة حالياً من ادارة التحرير

الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( صوت الحق ) تحت طائلة المسؤولية القانونية