اخر المستجدات
عاجل

مطيع تسبب بـ 539 مليونا خسائر للأردن

صوت الحق -

بلغت قيمة الأضرار التي سببتها قضية التبغ على الإقتصاد الأردني نحو (539) مليون دينار أردني، بحسب لائحة الإتهام الصادرة عن نيابة أمن الدولة الخميس.
وأشارت اللائحة، إلى أن هذا المبلغ، يعتبر من الروافد الأساسية لخزينة الدولة، وقد نجم عن عمليات غش وتهريب وتقليد علامات تجارية، بالإضافة إلى رشاوى واساءة استعمال السلطة ومارسها الـ (54) متهماً. وأوضحت اللائحة، أن عدد الأشخاص المتورطين في القضية بلغ (29) متهماً، بالإضافة إلى (24) شركة، فيما بلغ عدد الشهود (141) شاهداً.

ملف القضية، بحسب اللائحة، تضمن (135) وثيقة تتنوع ما بين: ملفات تحقيقية وبيانات جمركية وضبوطات تفتيش وتقارير لجان جرد ونحوها من الوثائق ذات الصلة بالقضية.

وطلب مدعي عام محكمة أمن الدولة، وبناءً على اللائحة، تضمين المتهمين جميعاً بالتضامن والتكافل مبلغ الـ 539 مليون، وتجريمهم بالتهم المسندة إليهم، بالإضافة إلى حل الشركات المتهمة بالقضية.

كما طلب، مصادرة قطع أراض ومصاغ ذهبي، وحجز الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة للمتهمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة صوت الحق " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( صوت الحق ) تحت طائلة المسؤولية القانونية