اخر المستجدات
عاجل

بالصور … الديوان الملكي يسلم «صيته وفاطمة» منزلهما الجديد

صوت الحق -

سلَّم الديوان الملكي اليوم الشقيقتين صيته وفاطمة اللتين تعانيان بتر ساقيهما وظروف معيشية صعبة؛ منزليهما الجديد الذي كان اوعز جلالة الملك بتوفيره لهما بعد أن كانت مبادرة مسار الخير قد نشرت قصتهما وتولت رعايتهما.

وكان أوعز جلالة الملك عبدالله الثاني إلى المعنيين في الديوان الملكي بتأمين السيدة فليحة السرحان وابنتيها صيته وفاطمة بسكن ملائم وتزويده بالأثاث اللازم والمناسب بعد اهتمام المبادرة بحالتهما وتقديم الرعاية لهما ونشر قصة معانتهما.

كما وجه جلالته في حينه بتأمين الرعاية الطبية والعلاجية لأفراد هذه الأسرة بما في ذلك تأمين أطراف صناعية للابنتين اللتان تعانيان من بتر خُلقي في الساقين.

ومن جانبه شكر مؤسس مبادرة مسار الخير الصحافي محمد القرالة؛ استجابة الديوان الملكي ومكرمة جلالة الملك غير المستغربة وتوجيهه المعنيين لسرعة تقديم الدعم ومساعدة هذه العائلة التي تعاني ظروفا صحية ومعيشية صعبة جدا.

يذكر أن السيدة فليحة هي والدتهما تعاني من حالة عوز شديد ومن أمراض عدة إضافة لوجود ابنتين تعانيان من بتر في الساقين منذ الولادة.

وكانت الشقيقتان فاطمة وصيتة من منطقة جابر في محافظة المفرق تعيشان بأطراف بالية منذ ولادتهما، وقد تضرر منزل شقيقهما الذي يعيشان به للتصدع جراء القصف السوري عند الحدود ويفتقر لوسائل العيش لمثل حالتهما مثل حمام وغرفة نوم تناسب حالتهما.

وتعيش الشقيقتان حياة صعبة جراء فقدان اقدامهما منذ الولادة بسبب شلل اصابهما ولم تعد الاطراف الصناعية مناسبة لحالتهما الصحية بسبب اهترائهن وعدم القدرة على استبدالها.

صيته وفاطمة كانتا سابقا تستخدمان الاكياس البلاستيكية لتثبيت اطرافهما الصناعية التي لم تعد تجدي نفعا معهما وتسبب لهما آلاماً نتيجة اهتراء وقدم هذه الاطراف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة صوت الحق " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( صوت الحق ) تحت طائلة المسؤولية القانونية