اخر المستجدات
عاجل

كارثة انفجار محطة مصر .. أعداد الضحايا وسبب الانفجار غير متوقع!

صوت الحق -

وقع انفجار ضخم في محطة مصر للقطارات، صباح اليوم 27 فبراير/شباط الجاري، نتيجة اصطدام جرار مفرد قادم من الورشة بالمصد الخاص برصيف رقم 6 التابع لأرصفة الوجه القبلي؛ ما أدى إلى اشتعال الجرار نتيجة اصطدامه بأحد أبنية المحطة.

أسفر الانفجار عن 20 قتيلًا لم يتم التعرف على هويتهم بعد، و43 مصابًا تم نقلهم إلى المستشفيات، وتم خروج 15 حالة بعد تماثلهم للشفاء.

وعن أسباب الحادث، ذكرت مصادر مسؤولة في هيئة السكة الحديد المصرية، أن مشاجرة بين سائقين تسببت في وقوع الكارثة الكبرى، وقالت المصادر أن السائقين صدر لهما أمر تشغيل متتالي للتحرك بجرارات القطار من رصيف إلى أخر؛ فتخطى سائق الجرار المتسبب في الكارثة زميله في التحرك بالجرار بخلاف أوامر التشغيل، وعاتبه زميله، مما استفز سائق جرار الموت ونزل من الجرار للتشاجر مع زميله بسبب عتابه له، ونسى في تلك اللحظة عصاة التشغيل للجرار على وضع التشغيل، فتحرك الجرار، وحاول السائق اللحاق به لكنه فشل بالطبع بعد أن أخذ الجرار سرعته وتسبب في الكارثة، وفور تحرك الجرار أدرك السائق أنه سيتسبب في كارثة في محطة مصر؛ فلاذ بالفرار.

ومنذ قليل أعلن النائب العام المصري عن ضبط المتهم قائد الجرار مرتكب الحادث تنفيذًا لقرار النيابة العامة بضبطه وإحضاره ويخضع الآن للاستجواب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة صوت الحق " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( صوت الحق ) تحت طائلة المسؤولية القانونية