عاجل

“اتفاق سري” بين أندية كبرى للانسحاب من دوري أبطال أوروبا

صوت الحق -

بدو أن نهاية بطولة دوري أبطال أوروبا قد تكون أقرب من أي وقت مضى، بعد أن كشفت تسريبات عن “اتفاق سري” بين كبرى الأندية الأوروبية لمغادرة البطولة.

وكشفت تسريبات نشرتها صحيفة دير شبيغل الألمانية قبل أيام عن اتفاق سري بين 16 ناديا أوروبيا من كبرى الأندية، لإنشاء بطولة “دوري سوبر أوروبي” ابتداء من 2021، ومغادرة بطولة دوري أبطال أوروبا.

وضم الاتفاق أندية ريال مدريد وبرشلونة وبايرن ميونيخ ويوفنتوس ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وباريس سان جرمان وأي سي ميلان وتشلسي وأرسنال كفرق “أساسية” في البطولة، مع ضم أندية أتلتيكو مدريد وبوروسيا دورتموند ومرسيليا وروما وإنتر ميلانو “ضيوفا” على البطولة.

ووفقا لمصادر عدة، وقعت الفرق اتفاقا على إنشاء البطولة، والتوقف عن المشاركة في دوري أبطال أوروبا، البطولة التي ينظمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

وتعد العوائد المادية السبب الرئيسي لإنشاء البطولة، حيث تطمح الأندية المتفقة على رفع سقف العوائد من المشاركة في البطولة، والتي ستدر ربحا أكثر بكثير على الأندية من البطولة التي ينظمها (يويفا).

ويمنح (يويفا) الأندية المشاركة بدوري الأبطال ربحا ماليا “محددا” للأندية، وفقا لنتائج الفرق، ولطالما طالبت الأندية الكبيرة في أوروبا بزيادة نسبة الأرباح، وهو ما دفعهم الآن للاتفاق على إطلاق البطولة الجديدة، التي سيحددون أرباحها من دون قيود.

وقد يخل “دوري السوبر الأوروبي” بتوازن الدوريات المحلية، حيث ستكبر الفجوة المالية بين الفرق المشاركة بالدوري والفرق التي لا تشارك، مما قد يضعف المنافسة محليا.

سكاي نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة صوت الحق " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( صوت الحق ) تحت طائلة المسؤولية القانونية