الألبسة: إلغاء حظر الجمعة ينشط الاقتصاد

صوت الحق -

قال ممثل قطاع الألبسة والأقمشة في غرفة تجارة الأردن، أسعد القواسمي، الخميس، إن قرار إلغاء الحظر الشامل أيام الجمع سيحرك عجلة الاقتصاد ويتيح التسوق بسهولة أيام الإجازة.

وأضاف القواسمي أن قطاع الألبسة انتظر هذا القرار من مدة طويلة وطالب به بشكل مستمر، واصفا القرار بـ”الإيجابي”. وذلك وفق تصريح لقناة المملكة.

وأضاف القواسمي أن القرار يتيح للزبائن التسوق بسهولة أيام الاجازة مما يحرك العجلة الاقتصادية ويريح التجار.

أعلنت الحكومة الأربعاء عن وقف العمل بقرار حظر التجوّل الشامل ليوم الجمعة اعتباراً من هذا الأسبوع، ومع استمرار قرار العمل بساعات الحظر الليلي المعمول بها حالياً.

“اغلاق المحلات له كلفة عالية من ايجارات وغير ذلك من مصاريف (…) القرار هو مكسب للتجار (…) نشجع القرار مع تأكيدنا على أهمية الالتزام بسبل الوقاية من ارتداء الكمامة والالتزام بالتباعد الجسدي واستخدام المعقمات” وفق القواسمي

وبحسب القواسمي تشكل “مبيعات الجمعة تشكل 30% من حجم مبيعات الأسبوع للقطاع (الألبسة والأحذية) في المراكز التجارية الكبرى والموالات”

وكانت الحكومة أعلنت في 30 كانون الأول/ديسبمر 2020 عن تقليص ساعات الحظر التجول الليلي للمنشآت والأفراد، حيث أصبحت تبدأ من الساعة 11 ليلا للأنشطة الاقتصادية بدلا من التاسعة و12 لحركة الأفراد بدلا من العاشرة.

ويضم قطاع الألبسة والأحذية والأقمشة الذي يشغل 56 ألف عامل، غالبيتهم أردنيون، 11 ألف منشأة تعمل في مختلف مناطق المملكة.

ويوجد في السوق المحلية 180 علامة تجارية من الألبسة والأحذية تستثمر داخل المملكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى