آخر تطورات المنخفض

صوت الحق -

تشهد عموم مناطق المملكة الاحد نشاطا لافتا في سرعة الرياح الجنوبية الغربية، هي ناتجة عن اقتراب منخفض جوي من المملكة يتوقع أن تبدأ تأثيراته خلال الساعات القادمة من مساء الأحد ويستمر خلال نهار الاثنين.

** جبهة هوائية باردة تعبر المملكة مساء الأحد

 مع ساعات مساء الأحد، يتمركز المنخفض الجوي قبالة سواحل سوريا، وتبدأ الجبهة الهوائية الباردة المرافقة له بعبور أجواء المملكة، حيث تتكاثر الغيوم الماطر انطلاقاً من المنطقة الشمالية ثم تشمل المنطقة الوسطى بما فيها العاصمة عمان مع ساعات ما قبل منتصف الليل ثم أجزاء من المنطقة الجنوبية مع ساعات ما بعد منتصف الليل، وتُرافق عبور الجبهة الهوائية الباردة العديد من الظواهر الجوية وهي هطول للأمطار الغزيرة ونشاط في سرعة الرياح بالإضافة لحدوث الرعد في بعض المناطق، بحسب موقع طقس العرب.

** استمرار هطول الأمطار نهار الاثنين وابتعاد المنخفض الجوي مساءً

تبتعد الجبهة الهوائية الباردة مع ساعات ما بعد منتصف الليل، وتحل محلها الكتلة الهوائية الباردة المرافقة للمنخفض الجوي، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل كبيرة ويصبح الطقس بارد الى شديد البرودة في أغلب المناطق، وتستمر فرص هطول الامطار في شمال ووسط المملكة يوم الاثنين بالإضافة لأجزاء من المنطقة الجنوبية.

كما تكون الأجواء ضبابية ليل الاحد/الاثنين و نهار الاثنين فوق القمم الجبلية العالية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الارض وتشمل الأحياء العالية من العاصمة عمان، حيث تكون الرؤية الأفقية متدنية.

** فرصة لزخات ثلجية فوق القمم الجبلية الشاهقة من جبال الشراه صباح الاثنين

 مع الانخفاض الكبير على درجات الحرارة ووجود بعض الهطولات، يتوقع أن تشهد القمم الجبلية الشاهقة من جبال الشراه فجر وصباح الاثنين تساقطاً لبعض الزخات الثلجية لفترة وجيزة قبل تراجع تأثير المنخفض الجوي عن المنطقة الجنوبية مع ساعات ظهر الاثنين.

** انتهاء المنخفض الجوي مساء الاثنين

 يبتعد المنخفض الجوي مساء الاثنين، وتتراجع فرص الهطولات المطرية في عموم مناطق المملكة ويستقر الطقس مؤقتا ليل الاثنين/الثلاثاء ونهار الثلاثاء، على أن تتأثر المملكة مجددا بمنخفض جوي اعتباراً من مساء الثلاثاء ويستمر يوم الأربعاء، سيتم التطرق لتفاصيله في النشرات اللاحقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى