“الممرضين” تطالب بتحسين حوافز وعلاوة منتسبيها في القطاع العام

صوت الحق -

بحث مجلس نقابة الممرضين والممرضات والقابلات القانونيات مع وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات عددا من قضايا وهموم الممرضين العاملين في القطاع العام.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع مجلس النقابة برئاسة نقيب الممرضين خالد ربابعة بالوزير في مكتبه.

وأكد الوزير دعمه لمطالب النقابة التي تم عرضها خلال اللقاء، مشيرا الى ان الوزارة ستعمل على دراستها وتلبيتها.

وتم خلال اللقاء التطرق لنظام الحوافز الذي تم الاتفاق عليه مع النقابات المهنية ومع الوزير السابق على المضي بالاجراءات التشريعة لاقراره والعمل به ليتم بعد ذلك تعديل تعليمات صرف الحوافز للعاملين بمهنة التمريض.

وقال ربابعة انه تم خلال اللقاء التطرق لعلاوة العمل الاضافي للممرضين، حيث طالبت النقابة بزيادة عدد الممرضين الحاصلين على علاوة العمل الاضافي ليشمل جميع العاملين في مجال الرعاية الصحية الثانية والثالثة وذلك لطبيعة العمل الخاص بالممرضين واستمرارية الخدمة التمريضية 24 ساعة طوال ايام الاسبوع.

كما طالب مجلس النقابة برفع المبلغ المخصص للعمل الاضافي من 30% من الراتب الاساسي الى 35% من الاساسي الاجمالي (الراتب الاساسي +العلاوة الفنية) اسوة بباقي مقدمي الرعاية الصحية من الفئة الاولى.

وتطرق النقيب خلال اللقاء الى الهيكل التنظيمي للوزارة، مؤكدا على ضرورة هيكلة القطاع التمريضي واستقلالية المرجعية التمريضية من خلال تثبيت العاملين في المناصب الاشرافية والقيادية وصرف العلاوة الاشرافية لمستحقيها لتشمل جميع المستحقين في مناصبهم حسب الهياكل التنظيمية المعمول بها، واعادة توزيع الهيكل التنظيمي الهرمي لمنصب مدير التمريض في المؤسسة ليجمع جميع الاقسام والوحدات التمريضية في المؤسسة تحت ادارته.

وفيما يخص علاوة بدل الاقتناء والتنقل طالب النقيب بزيادة نسبة الممرضين الحاصلين على علاوة بدل الاقتناء والتنقلات لتشمل اكبر عدد ممكن منهم ضمن النسبة المخصصة في الموازنة العامة لوزارة الصحة في هذا البند.

وطالب النقيب الوزير باعادة دراسة مكافأة نهاية الخدمة للممرضين وتحويل المكافأة الى صندوق ادخار الممرضين، واستثمار المبالغ المالية وزيادتها ودعمها من الوزارة، مشيرا ان نظام الخدمة المدنية يسمح بذلك حسب المادة 188/هـ من النظام ،ليتناسب المبلغ مع مدة الخدمة والاوضاع الاقتصادية الراهنة.

وقام النقيب بتسليم الوزير هذه المطالب ومطالب اخرى بشكل رسمي، وسيقوم بمتابعتها مع وزارة الصحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى