قطع غيار المركبات المستعملة تخضع لرقابة مشددة

صوت الحق -

اكد ممثل قطاع المركبات والآليات الثقيلة ولوازمها في غرفة تجارة الاردن سلامة الجبالي وجود رقابة مشددة على قطاع غيار المركبات المستعملة من قبل الجهات الحكومية المعنية.

وبين الجبالي في بيان صحافي اليوم أن الجهات الحكومية بخاصة دائرة الجمارك العامة و مؤسسة المواصفات والمقاييس تقوم بمعاينة مستوردات المملكة من قطع غيار المركبات المستعملة قبل دخولها الى السوق المحلية للتأكد من مطابقتها للمواصفات الاردنية.

وأوضح الجبالي ان عمليات استيراد قطع المركبات المستعملة تتم بعد معاينة التجار المختصين بهذا المجال في بلد المنشأ للتأكد من جودتها مشيرا الى وجود ضمانات بعد بيع القطع للمواطنين وخاصةالمحركات لمدة تصل من 3 ايام الى 30 يوما بحيث يتم اعادتها او استبدالها في حال ظهور عيب بعد استعمالها.

ودعا الجبالي المواطنين الذين تواجههم اي مشاكل تتعلق بقطع الغيار المستعملة بعد استعمالها مراجعة غرفة تجارة الاردن للعمل على حلها من خلال التواصل مع التاجر المعني شريطة ان يكون الخلل بالقطعة ظهر ضمن مدة الضمان المتفق عليها.

وأشار الجبالي الى ان تجارة قطع المركبات المستعملة تعتبر اصلية وغير مقلدة مبينا ان خزينة الدولة تحقق عوائد مالية من هذه التجارة من خلال الضرائب والرسوم المفروض عليها والتي تصل الى 55% بحسب القطعة ومصدر استيرادها.

وبين الجبالي ان عملية استيراد قطع الغيار تأتي من عدة دول اهمها اليابان والولايات المتحدة الامريكية وكوريا ودول اوروبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى