بدء تسجيل “الأول الأساسي” وتوقع التحاق 200 ألف تلميذ

صوت الحق -

تتوقع وزارة التربية والتعليم أن يتقدم للتسجيل في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الأول 200 ألف (مواليد العام 2015) ممن يبلغون الـ6 من العمر، دخول الحياة المدرسية التي سيقضون فيها 12 عاما متتالية، كما ينشغل آباء وأمهات الأشهر المقبلة بالتحضير للالتحاق بالفصل الدراسي مطلع أيلول (سبتمبر) المقبل.

ومع مطلع العام الدراسي الأول، سيحضر الملتحقون بهذا الصف، محملين بحقائبهم الزاهية، مزودين بشطائر (اللبنة والزعتر) والعصائر، وبعض الكراسات والألوان، لينغمسوا بعدها بمهام دراسية وامتحانات وجاهية، وربما امتحانات عن بعد، مرتبط حالها بالحالة الوبائية.

الوزارة، بدأت أمس تسجيل طلبة الصف الأول الأساسي، وفق ناطقها الإعلامي أحمد المساعفة، الذي أوضح في تصريح لـ”الغد” أن من سيقبل في هذا الصف، هم من مواليد الأول من كانون الثاني (يناير) 2015 وحتى الحادي والثلاثين من كانون الاول (ديسمبر) 2015 فما دون، بحيث لا يتجاوز عمر الطفل 9 أعوام في نهاية كانون الأول (ديسمبر) 2021.

وقال المساعفة إنه سيجري التسجيل أيضا عبر الرابط الإلكتروني في موقع الوزارة لهذا الصف، للأردنيين وغير الأردنيين ممن يريدون الالتحاق بالمدارس الحكومية، وستبقى هذه العملية الخاصة بهؤلاء الطلبة مستمرة حتى الأول من تموز المقبل.

وأكد أن تسجيل هؤلاء الطلبة في المدارس الخاصة والثقافة العسكرية ووكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، سيكون كما في الأعوام السابقة، عبر مراجعة ولي الأمر مباشرة للمدرسة التي يرغب بتسجيل ابنه فيها، مع مراعاة الاشتراطات الصحية، ولن يكون التسجيل عبر الرابط الإلكتروني، كونه مخصصا فقط للمدارس الحكومية.

وأكد المساعفة أن الوزارة نشرت مؤخرا على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، فيديو توضيحي لخطوات التسجيل عبر: https://eservices.moe.gov.jo

وأشار الى ان الوزارة عممت سابقا على مديرياتها، آلية التسجيل وأرقام هواتف اللجنة الفنية للتواصل معها، في حال وجود استفسارات لأولياء أمور الطلبة بشأن التسجيل الإلكتروني.

وبحسب الفيديو الذي اطلعت عليه “الغد”، فولي الأمر سيدخل الى الرابط وينشئ حسابا بالضغط على عبارة مستخدم جديد، ثم يدخل البيانات المطلوبة، المتمثلة بالجنسية والرقم الوطني والقيد، ليدخل إلى حسابه الخاص، ويقدم الطلب بإدخال البيانات الخاصة بالطالب وولي أمره ومسكنه، ثم يختار حجز مقعد له في المدرسة الراغب بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى