رسميا .. تراخيص لاستيراد اللحوم الجورجية للأردن

صوت الحق -

قال الناطق الاعلامي باسم وزراة الزراعة، لورانس المجالي، الثلاثاء، ان الوزارة منحت تراخيص لبعض الجهات الخاصة لاستيراد المواشي من دولة جورجيا

واضاف المجالي لـ”وكالات اخبارية” ان الرخص جاءت ضمن مواصفات ومعايير محددة وضعتها الوزارة للمستوردين .

واشار المجالي الى ان مدة صلاحية الرخص تكون بواقع شهر ليتسنى للمستورد تنفيذ الاجراءات بكل اريحية

ويوضح كتاب حصلت عليه “وكالات اخبارية” يوضح الموافقة على شحن 250 طنا من لحوم الخراف الجورجية للاردن

كان وزير الزراعة خالد الحنيفات اكد في تصريحات سابقة أن الوزارة لن تسمح بدخول رأس أغنام جورجي واحد حي أو مذبوح (بلية) للسوق المحلي، وفي حال ثبوت ذلك سيتم وقف الاستيراد بشكل مباشر إضافة إلى تسييل كفالة المستورد.

وسيكون استيراد الأغنام من جورجيا، وفق آليات واضحة، حيث يتم الذبح في دولة المنشأ ضمن مسلخ مرخص ومعتمد من قبل وزارة الزراعة في الأردن.

وحتى لا يكون هنالك أي أثر سلبي على الأغنام المحلية، سمحت الوزارة بإدخال الأغنام الحية، على المربع الصحي فقط، ضمن رفقة أمنية ورقابة ومتابعة، حيث سيتم قطع (لية) الخروف واستخدام الختم الأحمر، فيما ستراجع الوزارة بشكل شهري الاستيراد وأثره على المنتج المحلي.

وتقترب الخراف الجورجية، من الخراف البلدية في الأردن، من حيث جودة اللحم، وحجم “اللية” التي يحملها الخاروف، مما يجعله منافسا للحوم البلدية في السوق المحلي.

وعقب قرار وزارة الزراعة، بدأت أسعار اللحوم البلدية بالانخفاض في الأردن، لتصل إلى مستويات قياسية، مقارنة بالفترات الماضية.

زر الذهاب إلى الأعلى