بحث توطين مركز الأميرة تغريد للقياس والتشخيص بجامعة اليرموك

{title}
صوت الحق - بحث رئيس جامعة اليرموك، الدكتور إسلام مسّاد، مع مدير عام مؤسسة الأميرة تغريد للتنمية والتدريب، الدكتورة اغادير جويحان، ووفد من المؤسسة، اليوم الأربعاء، سبل التعاون المشترك لخدمة المجتمع المحلي.

وأكد مساد استعداد الجامعة لتوظيف خبراتها في خدمة ما تسعى المؤسسة إليه من أهداف تتقاطع مع تطلعات ورؤية الجامعة تجاه المجتمعات المحلية والمؤسسات الوطنية.

وبحث الجانبان إمكانية توطين مركز الأميرة تغريد للقياس والتشخيص في حرم الجامعة من خلال كلية التربية، لخدمة المجتمع المحلي، وأن يكون هذا المركز نواة علمية للدراسات والأبحاث التي تتعلق بالإعاقة، خصوصا أن كلية التربية تضم بين أقسامها الأكاديمية، قسم علم النفس الإرشادي والتربوي، كما تطرح الكلية برنامجاً للماجستير في التربية الخاصة، وبرنامجاً للدبلوم في تخصص التعليم الدامج.

بدورها، بينت جويحان أن رؤية المؤسسة تتمحور حول إنتاج جيل واعٍ مسؤول منتج ومنفتح على العالم من الفئات الأقل حظًا، لتوفير المستقبل والعيش الكريم لهم، إضافة إلى كونها مؤسسة تدريبية إنتاجية متميزة غير تقليدية تثري المجتمع بمنتجات إبداعية، من خلال تمكين المرأة وإطلاق طاقاتها الابداعية في مختلف أنحاء المملكة وتسويق منتجاتها محليا ودولياً.

واطلع وفد المؤسسة خلال جولته بكلية التربية، على طبيعة خدمات الدعم النفسي والاجتماعي المقدمة للطلبة وبرامج الدراسات العليا وطبيعة الاختبارات المقدمة في عملية القياس والتشخيص.