"كوابيس غزة" تطارد جندياً إسرائيلياً وتدفعه إلى إطلاق النار على رفاقه

{title}
صوت الحق -
أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، الأربعاء، بأن جندياً إسرائيلياً كان في إجازة بعد أن أمضى أسابيع من القتال في قطاع غزة، استيقظ مذعوراً بعد ما يُعتقد أنه "كابوس"، وأطلق النار من بندقيته، ما أدى إلى إصابة عدد رفاقه في الغرفة.

وأشارت القناة الثانية عشرة الإسرائيلية، إلى أنه بعد أسابيع من القتال البري في غزة، يغادر العديد من الجنود الإسرائيليين القطاع من أجل الاسترخاء والراحة في مناطق محيطة، لكن "حادثة غير عادية"، وقعت في إحدى معسكرات الجيش في عسقلان.

وفي التفاصيل، قالت القناة إن "جندياً من الكتيبة 890 استيقظ مذعوراً من كابوس في الليل، وأطلق النار على جدار الغرفة التي كان ينام فيها، وأصاب بالخطأ بعض رفاقه"، قبل السيطرة عليه وتحويله للعلاج النفسي.

وفي أعقاب ذلك، باشرت الشرطة العسكرية التحقيق في ملابسات الحادث، فيما قرر الجيش الإسرائيلي عدم التحقيق مع الجندي (في هذه المرحلة) بسبب وضعه الصحي، على أن يجري ذلك وفقاً لمراجعة وتقدير الأطباء.

وذكرت القناة الثانية عشرة، أن الشرطة العسكرية أُبلغت بواقعة الجندي، الذي لم يُذكر اسمه، لافتة إلى أن الحادث وقع خلال مكوث جنود من لواء المظليين داخل معسكر للجيش في عسقلان الأسبوع الماضي بهدف "الإنعاش"، وذلك بعد أسابيع من القتال في قطاع غزة.

وأصدر الجيش الإسرائيلي بياناً، قال فيه إنه لن يجري التحقيق مع الجندي في الوقت الراهن بسبب حالته الطبية، ولن يُستأنف التحقيق إلا بعد أن يأذن أطباؤه بذلك.