العثور على ثلاثيني سقط داخل بئر في الهاشمية متوفيا

{title}
صوت الحق - تمكنت كوادر الدفاع المدني في مديرية الأمن العام، اليوم الثلاثاء، من الوصول إلى جثة الشاب الذي سقط داخل بئر عميقة في منطقة ام الصليح بلواء الهاشمية أمس الإثنين، بعد ساعات طويلة من الحفر والبحث.

وقال مصدر أمني لـ عمون إنه تم الوصول إلى الشاب لكن كان متوفيا ، وكان سقط شاب ثلاثيني داخل بئر عمقها أكثر من 25 مترا، في منطقة الهاشمية، وحاولت كوادر الدفاع المدني اخراجه منذ أمس.

وأظهرت صورا من الموقع استخدام حفارات للوصول إلى الشاب.

وقالت مديرية الامن العام في بيان لها، إن كوادر فريق البحث والإنقاذ الدولي بالتعاون مع مرتبات دفاع مدني الزرقاء قامت بإخلاء شخص توفاه الله إثر سقوطه داخل حفرة بعمق 27 م وبقطر لا يتجاوز 100سم بعد أن بذلت جهود مضنية استمرت 24 ساعة عمل متواصلة

وبين مدير دفاع مدني الزرقاء العقيد محمد خريسات أنه ومنذ تلقي بلاغ من ذوي الشخص الثلاثيني -رحمه الله- الذي سقط داخل الحفرة هرعت فرق الإسعاف والإنقاذ إلى الموقع واستخدمت أحدث المعدات التي تتناسب مع هكذا حوادث.

وأضاف أنه وبسبب عمق وضيق الحفرة تم استدعاء فريق البحث والإنقاذ الدولي للتعامل مع الحادثة، والذي وصل إلى الموقع بشكل فوري، وقام بالوصول الشخص داخل الحفرة باستخدام اسطوانات الأوكسجين الخاصة إلا أن الشخص كان قد فارق الحياة.

وعلى أثر ذلك تم الاستعانة بآليات حفر ثقيلة والنزول بمحاذاة الجثة من مكان قريب بعد أن تم تأمينها خوفاً من سقوط الأنقاذ والأتربة على الشخص المتوفى وبعد مرور 24 ساعة تمكن فريق البحث والإنقاذ من إخلاء الجثة إلى الطب الشرعي ليصار إلى استكمال الإجراءات.