تفاصيل اتصال هاتفي بين هنية وأردوغان بعد استشهاد أبنائه وأحفاده

{title}
صوت الحق -
أجرى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، اليوم السبت، اتصالاً هاتفياً مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

وقدّم هنية التعازي في ضحايا الزلزال باسم قيادة وكوادر وأبناء حركة حماس والشعب الفلسطيني للرئيس التركي ولعائلات الشهداء الأبرار الذين قضوا في هذا الزلزال، وفق ما نقل الموقع الرسمي للحركة على الإنترنت.

وعبر هنية عن كامل التضامن لتركيا رئاسة وحكومة وشعبًا في هذا المصاب الأليم على قلوبنا، والذي عبر عنه شعبنا في أداء صلاة الغائب في المسجد الأقصى وغالبية مساجد فلسطين على أرواح الشهداء، وكذلك حملات التضامن وتقديم المساعدة الواجبة في مناطق الزلزال والتي يقوم بها أبناء وشباب الحركة وعلماؤها ومؤسسات العمل الخيري للشعبين التركي والسوري.

وأشاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، بما تقوم به القيادة التركية وعلى رأسها الرئيس التركي شخصيًا في التعامل مع آثار الزلزال غير المسبوقة في تاريخ الدولة التركية، معبرًا عن ثقته في أن تركيا سوف تخرج من هذه المحنة أقوى وأكثر وحدة.

من جانبه عبر أردوغان عن شكره للاتصال من هنية ومواساته في الضحايا، ووضعه في صورة آخر التطورات المتعلقة بأعداد الشهداء والأعداد الذين تم انتشالهم أحياء، مشيرًا إلى أنه وعد شعبه أنه وخلال سنة واحدة سوف يتم توفير كل الاحتياجات من المسكن والمنازل لجميع المتضررين من الزلزال.

وأضاف: "نحن نؤمن بقدرتنا على إنجاز هذا الأمر وفعله من خلال تجاربنا السابقة، وننتظر منكم دعواتكم الخالصة لنا بالتوفيق والنجاح".

وأشار الرئيس التركي من جانبه إلى أنه دعا وزير الخارجية الإسرائيلي خلال لقائه به مؤخرًا إلى الحفاظ على القدس والحرم الشريف دون أي مساس وحثه على ضرورة الحفاظ على الأمن والسلامة في شهر رمضان المبارك وحماية المصلين.

كما عبر عن اعتزازه بالصلوات والدعاء الذي تلهج به ألسنة إخوانهم في القدس وأرض فلسطين

المزيد على دنيا الوطن ..https://www.alwatanvoice.com/arabic/news/2023/02/18/1511215.html#ixzz8X25eSnzi
Follow us:@alwatanvoice on Twitter|alwatanvoice on Facebook