الحرارة بالأردن أعلى من معدلاتها بـ10 درجات في الأيام المقبلة

{title}
صوت الحق -

أعلنت إدارة الأرصاد الجوية الحالة الجوية المتوقعة في الممملكة للأيام الثلاثة القادمة بمشيئة الله حيث تتأثر المملكة تدريجياً غداً الثلاثاء بكتلة هوائية حارة نسبياً، حيث يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتزيد عن معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (6-7) درجات مئوية، الطقس دافئ في أغلب المناطق، وحار نسبياً الى حار في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة. وفي ساعات الليل سيكون الطقس لطيف الحرارة في أغلب المناطق، ودافئ في الاغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة.

وتحذر الأرصاد من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية.

أما نهار الأربعاء توالي درجات الحرارة ارتفاعها، ليصبح الطقس حاراً نسبياً في معظم المناطق، و حاراً في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً. 


وفي ساعات الليل طقس دافئ في اغلب مناطق المملكة، وحار نسبياً في الاغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة.

وتحذر الأرصاد من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية.

وعن طقس الخميس قالت الارصاد بأن تأثير الكتلة الهوائية الحارة سيزداد قليلاً ، حيث يتوقع ان تسجل درجات الحرارة اعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (09-10) درجات مئوية، طقس حار نسبياً فوق المرتفعات الجبلية، وحار في باقي المناطق، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط احياناً مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية. أما في ساعات الليل سيكون الطقس دافئ في اغلب مناطق المملكة، وحار نسبياً في الاغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتحذر الأرصاد من خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية.