محافظ معان يؤكد ضرورة تقديم الخدمات المثلى لحجاج بيت الله الحرام

صوت الحق -

أكد محافظ معان رئيس المجلس التنفيذي في المحافظة الدكتور محمد الفايز ؛ ضرورة تقديم الخدمات المثلى لحجاج بيت الله الحرام تنفيذا للتوجيهات الملكية، بتسهيل الإجراءات وإعطاء صورة حضارية عن واقع الوطن من خلال تعزيز الكوادر البشرية في المراكز الحدودية وتهيئة واحة حجاج معان بكافة المتطلبات الضرورية لحجاج بيت الله الحرام الذين يأتون من مناطق ودول عدة.

وأشار الفايز خلال ترأسه اجتماعاً ضم مدراء الأجهزة الأمنية والدوائر الحكومية في محافظة معان والبادية الجنوبية، إلى أهمية تعاون كافة الجهات المعنية لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لخدمة حجاج بيت الله الحرام من لحظة وصولهم إلى واحة حجاج معان ولغاية مغادرتهم الحدود الأردنية باتجاه الديار المقدسة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة تطوير معان المهندس حسين كريشان، إن الشركة أنهت كافة الاستعدادات المتعلقة بتجهيز واحة حجاج معان لاستقبال اولى قوافل حجاج بيت الله الحرام، والتي تبدأ بالوصول الإثنين المقبل قبل دخولهم للمملكة العربية السعودية، وبالتعاون مع وزارة الاوقاف والجهات ذات العلاقة.

لافتاً إلى أن الشركة وتنفيذاً للتوجيهات الملكية وفرت واحة متكاملة لحجاج بيت الله الحرام مزودة بالبنية التحتية المتطورة والمرافق والخدمات لتوفير الأجواء المناسبة لهم لتمكينهم من اداء فريضة الحج بأريحية وسهولة.

وقدم مدراء شرطة معان والبادية الجنوبية ومركز حدود المدورة والدفاع المدني ورئيس مركز دوريات الجنوب ورؤساء أقسام الترخيص والسير شرحاً تفصيلياً عن واقع الاستعدادات الأمنية ضمن واحة الحجاج وعلى طريق معان وصولاً إلى منطقة المدورة والمتضمنة مرافقة الحجاج مع بدء التفويج وتقديم النصح والإرشاد والدلالة لهم وفحص الحافلات وتقديم الخدمات الصحية لهم من قبل مجموعات الدفاع المدني لضمان وصولهم إلى الديار المقدسة بسلام.

وبين مدراء الأوقاف والصحة الإجراءات التي اتخذتها مديرياتهم بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لاستقبال حجاج بيت الله الحرام وتذليل كافة الصعوبات، والحفاظ على تقديم أفضل الخدمات لهم بكل يسر وسهولة ، أضافه إلى رفد المراكز الصحية الموجودة في واحة حجاج معان ومركز حدود المدورة بأطباء وممرضين وتزويدها بكافة الأدوية الضرورية.

وفي سياق متصل تفقد الفايز يرافقه مدراء الأجهزة الأمنية والدوائر الحكومية، مرافق واحة الحجاج في مدينة معان واطلع على سير العمل فيها وواقع الخدمات التي ستقدم لضيوف الرحمن المتوجهين لأداء مناسك الحج، موجهاً بتعزيزها ورفع مستواها وبما يوفر سبل الراحة لحجاج بيت الله الحرام.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى