الناطق الرسمي: قد نمدد ساعات العمل لدى المنشآت إلى 7 مساء في رمضان

صوت الحق -

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة صخر دودين، السبت، إن الحكومة ستعلن الاثنين عن قرارات حول إجراءات جديدة سيتم تطبيقها خلال شهر رمضان.

وأضاف لـ “المملكة”، أن “من هذه الإجراءات السماح بأداء الصلاة في المساجد لبعض الصلوات سيراً على الأقدام ومن الممكن أن تكون المغرب والفجر، بالإضافة لإمكانية تمديد ساعات العمل لدى المنشآت إلى 7 مساء”.

وحول صلاة التراويح، أشار دودين إلى أن صلاة التراويح ليست من ضمن الصلوات المتوقع عودتها خلال شهر رمضان أسوةً بكل دول الجوار العربي والإسلامي، مؤكداً بأنه لن يسمح بإقامة مآدب الإفطار في المساجد خلال رمضان”.

وأكّد الوزير أن “موضوع الحظر والإجراءات التقييدية اعتمدنا فيها على أمور علمية وأمور صحية لم تأتي هكذا جزافا، وبالنسبة لصلاتي المغرب والفجر فعدد الأشخاص الذين يذهبون للمساجد ليؤدوا الصلاة في وقتها عدد محدود”.

وتابع: “وبالنسبة لصلاة العشاء والتراويح تحديدا فإن الناس تذهب إليها بكثافة لذلك هذا العدد الكثيف والكبير قد يؤدي إلى زيادة بالانتشار”.

ولفت إلى أنه “ومن ضمن الإجراءات التي من الممكن إعلانها أيضاً السماح لخدمة التوصيل بالاستمرار بتقديم خدماتها حتى ساعات الفجر، وإجراءات أخرى حول المنشآت السياحية”.

وأكد دودين أن القرار النهائي حول هذه الإجراءات سيصدر الاثنين بعد دراسة المناسب منها للتطبيق.

“الوضع الوبائي لا يزال في موقف مقلق لأن الأرقام الإيجابية صحيح انخفضت من 20% إلى نحو 13% لكن كما قال وزير الصحة في أكثر من مقابلة بأنه لا بد أن تصل هذه النسبة إلى 5% أو ما دون 5% لكي نستطيع أن نقول إن وضعنا قد بات مستقرا وأكثر أمانا لكن طالما بقينا بنسب مرتفعة بهذا الشكل أي تجمعات كبيرة غير مقبولة”، وفق دودين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى