الأردنيون يُقبلون على القواشين الإلكترونية

صوت الحق -

ارتفع إقبال الأردنيين على الخدمات الإلكترونية التي تقدمها دائرة الأراضي والمساحة، حيث بلغ عدد إخراجات القيد (قوشان)  10808، وعدد مخططات الأراضي( 5831 ) لشهر حزيران الماضي، مسجلا بذلك ارتفاعا عن شهر أيار، بحوالي ( 1578) سند تسجيل و( 1562)  مخطط أراضي.

الناطق باسم دائرة الأراضي طلال الزبن إن عدد المستفيدين من الخدمات الإلكترونية منذ إطلاقها في 2018 يقارب المليون مستخدم ممن تم فتح حسابات إلكترونية لهم.

وأضاف أن المرحلة الأولى والثانية من مشروع الخدمات الإلكترونية في دائرة الأراضي والمساحة وفرتا خدمات: إصدار سند التسجيل (قوشان)، إصدار مخطط الأراضي، الرصد الميداني (مجانية)، موافقات البيع لغير الأردنيين (مجانية)، الإعفاءات  من الرسوم (مجانية).

وأشار الزبن إلى أن دائرة الأراضي والمساحة بصدد إطلاق المرحلة الثالثة من الخدمات الإلكترونية بعد تقييم المرحلة الأولى والثانية، من خلال التغذية الراجعة ودراسة مقترحات المواطنين  والمعنيين بالشأن العقاري والقطاع الخاص.

وتوقع الزبن أن تحقق المرحلة الثالثة من الخدمات الإلكترونية تقدما كبيرا ينعكس إيجابيا على جودة الخدمات ودقتها وتبسيط إجراءاتها من خلال توفير الوقت والجهد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى