تعاقدات الأندية وسط ضبابية المشهد

{title}
صوت الحق - محمد عربيات
أبرمت الغالبية العظمى من أندية المحترفين،عددا من التعاقدات استعدادا للموسم الكروي المقبل.

ولم يتم التعاقد مع اي محترف خارجي،سوى الفيصلي الذي جدد عقد مدافعه العراقي مصطفى ناظم،والحسين الذي تمكن من خطف لاعب الوحدات السابق،الكاميروني بياتنغ.

ووسط ضبابية المشهد وعدم قدرة الأندية على تسجيل لاعبين جدد،ومع حرمان تسعة أندية من تسجيل اللاعبين،الا أن الأندية لم تتوانى عن إبرام مزيدا من التعاقدات،التي قد تكلفها الكثير حال لم تقوى على إغلاق القضايا المالية العالقة،لتتمكن من تسجيل هؤلاء اللاعبين.

ولم تبرم أندية الجليل ومعان ومغير السرحان اية تعاقدات حتى الان،مع الإشارة إلى أن فريق مغير السرحان حافظ على عشرة لاعبين من عناصر الفريق للموسم الماضي.

ولم تتضح الرؤية حتى اللحظة من قبل اتحاد كرة القدم،بشان الأندية المحرومة من التسجيل،وسط ترجيحات بعدم تكرار ما حصل في الموسم الماضي،اذ منح اتحاد الكرة الفرصة للأندية بتسديد ما نسبته 50%، للاعبين والمدربين ممن تقدموا بشكوى رسمية على النادي،ما يعني أن الأندية ملزمة بإغلاق جميع الشكاوي المترتبة عليها من أجل تسجيل لاعبين جدد .

الأمر الذي يُلزم الأندية بالعمل على رفع القيد وتسجيل اللاعبين،قبل فترة التسجيل الاولى،والتي تمتد من 26/4/2023 إلى 16/7/2023

مع الاخذ بعين الاعتبار،صدور احكام جديدة من قبل لجنة أوضاع اللاعبين باتحاد الكرة،خلال الأشهر القليلة المقبلة،الامر الذي سيضاعف مهمة الأندية ويزيد الأعباء المالية في ظل الضائقة المالية التي تشهدها صناديق الأندية الباحثة عن إغلاق القضايا المالية وتسجيل لاعبين جدد.