جهود الأطباء بمواجهة كورونا

{title}
صوت الحق -
بقلم :  الدكتور محمد الطراونة 
في اليوم العالمي للطبيب أوجه عتبي على الاعلام الاردني الذي لم يذكر الطبيب بشيء ونحن كنّا في الصفوف الاولى في مواجهة جائحة كورونا وفقدنا المئات من الشهداء الأبطال اثناء ذروه الجائحة . ‎
الأطباء دائما حاضرون في جميع الأوقات ، الاستمرارية  هي سمة أساسية لعملهم ،يقدمون الرعاية باستمرار في جميع مراحل حياة المرضى ، وطوال اللحظات الكبيرة والصغيرة. الاستمرارية موجودة أيضًا في الرعاية من خلال المتابعة المستمرة التي يتم إجراؤها للمرضى ، حيث يكون التنسيق مع مستويات أخرى من الرعاية ومهنيي الرعاية الصحية أمرًا بالغ الأهمية. أخيرًا ، تمثل الاستمرارية إعدادهم المستمر وتطوير مهاراتهم ، والبحث المستمر ، والقدرة على التكيف وبناء المرونة للتغيير ، والتقنيات ، والمنهجيات ، والاستراتيجيات التعليمية.
‏‎هناك حيث يتواجد الاطباء  ، حيثما ومتى دعت الحاجة. دائما في الخطوط الأمامية - في الحرب والأزمات الصحية وأوقات السلم. إنهم جزء من المجتمعات التي يعملون معها ، ويتواصلون بشكل استباقي مع الأعضاء ويتفاعلون معهم ، ويشاركون قيمهم الأساسية ، ويخلقون اتصالًا فريدًا مع مرضاهم ، ويبنون أواصر الثقة.
‏‎إن تقديم رعاية ميسرة وعادلة ومستدامة وعالية الجودة هو سبب وجودنا  ،كونك طبيب  هو امتياز ومسؤولية في نفس الوقت ، فدائمًا ما تعتني بالناس وتوفر ما هو ضروري لرفاهيتهم وحمايتهم ، وتحديد احتياجات مرضاهم لضمان الحق الأساسي في الصحة.