رابط إلكتروني لاطلاع طلبة التوجيهي على بطاقات الجلوس

{title}
صوت الحق - كشف مدير إدارة الامتحانات والاختبارات بوزارة التربية والتعليم د. محمد كنانة، عن أن الوزارة ستفعل بعد انتهاء فترة التسجيل لامتحان الثانوية العامة (التوجيهي) الرابط الالكتروني exams.moe.gov.jo الذي سيتيح للمشتركين ممن تقدموا بطلبات اشتراك للامتحان العام لـ(التوجيهي) 2023 الاطلاع على أرقام الجلوس.

وكانت الوزارة "أعلنت سابقا، عن تمديد فترة استقبال طلبات الاشتراك لامتحان التوجيهي لـ3 أيام اعتبارا من اليوم”، مبينة في تصريحات صحفية سابقة، أن تمديد فترة تقديم الطلبات اعتبارا من اليوم، يأتي حرصا من الوزارة على إتاحة الفرصة لمن لم يتمكنوا من التقدم للاشتراك بالامتحان خلال الفترة التي أعلنت عنها الوزارة سابقا، والتي انتهت في 23 آذار (مارس) الماضي.

وتابع كنانة، أن هذا الرابط سيمكن الطلبة أيضا من الاطلاع على المراكز الامتحانية التي سيتقدمون فيها، بالإضافة للمباحث التي كانوا قد سجلوها في طلبات التسجيل للتقدم بها في الامتحان الوزاري.
وأوضح أن الوزارة ستمنح الطلبة مدة مناسبة لتدقيق المباحث التي سجلوها للامتحان بعد الاطلاع عليها عن طريق الرابط، وفي حال وجود أي خطأ في المعلومات الواردة في البطاقة أو لديهم رغبة في التعديل على المباحث المراد التقدم بها، فبـإمكان الطالب أن يصوب إلكترونيا وستصل له رسالة من مديرية التربية والتعليم التي يتبع لها بأن التصويب قد تمت أو أن عليه مراجعة المديرية.

وبين كنانة أن الطالب يستطيع عبر الرابط أن يقوم بطباعة بطاقة الجلوس في حال رغب في ذلك، مشيرا إلى أن الطالب سيستلم بطاقة الجلوس الورقية عن طريق المدارس للنظاميين وفي أول امتحان وزاري لطلبة الدراسة الخاصة.
ويرجح أن يعقد امتحان "التوجيهي” بدورته المقبلة مطلع تموز (يوليو)، المقبل بعد عطلة عيد الأضحى ولكن لغاية اللحظة لم يصدرقرار رسمي بذلك.