اخر المستجدات
عاجل

الاردن يشارك بقمة نيروبي للسكان والتنمية غدا

صوت الحق -

يشارك الاردن، بقمة نيروبي “المؤتمر الدولي للسكان والتنمية + 25-تسريع الوعد”، التي ستبدأ غدا الثلاثاء وتستمر فعالياتها على مدار ثلاثة ايام في مدينة نيروبي عاصمة جمهورية كينيا.
ويشارك الاردن بوفد رسمي برئاسة امين عام المجلس الأعلى للسكان الدكتورة عبلة عماوي، وعضوية ممثلين عن الجهات الحكومية ومجلسي النواب والاعيان والمنظمات الشبابية ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات الإعلامية.
وتمثل قمة نيروبي فرصة مهمة لتجديد الالتزام ببرنامج عمل واهداف المؤتمر الدولي للسكان والتنمية 1994 بعد خمسة وعشرين عاماً على انعقاده، والتعجيل بالجهود المبذولة لتحقيق اهداف المؤتمر التي لم تتحقق، وتعبئة الإرادة السياسية والالتزامات المالية التي يحتاجها تنفيذ برنامج عمل المؤتمر الدولي، وتلبية أهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030.
ويقدم الوفد الاردني خلال القمة ورقة موقف الأردن، التي تتضمن الإنجازات التي حققها الاردن تجاه أبرز الالتزامات العالمية التي ستتناولها قمة نيروبي بالاستناد لبرنامج عمل المؤتمر الدولي للسكان والتنمية 1994، والمنبثقة عن المشاورات التي نفذها المجلس الأعلى للسكان سابقاً مع الجهات المعنية على المستوى الوطني والمحلي بهذا المجال.
وتشارك الدكتورة عماوي في جلسة متخصصة بالقمة تتعلق بموضوع إضفاء الطابع الديمقراطي على البيانات والمؤشرات واتاحتها للجميع مع مراعاة الخصوصية باعتبارها منفعة عامة، وستقدم خلالها عرضاً حول “دمج اهداف التنمية المستدامة في اطر التخطيط والميزانية على المستوى المحلي”.

التعليقات متوقفة حالياً من ادارة التحرير

الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( صوت الحق ) تحت طائلة المسؤولية القانونية