عاجل

محافظ معان الفايز يؤكد على ضرورة تشديد الرقابة و إزالة المظاهر السلبية

صوت الحق -

قال محافظ معان محمد الفايز انه على الجهات المعنية والمشاركة بلجان السلامة العامة التي تهدف إلى تعزيز السلامة الغذائية وتوفير غذاء آمن وسليم للمجتمع, تفعيل دورها الرقابي من خلال تشديد الرقابة على المنشآت الغذائية، والتأكد من سريان صلاحيتها ونظافة الأماكن وسريان الشهادات الصحية للعمالة وخلوهم من الأمراض .

ورحب الفايز خلال الاجتماع بالحضور في بلدية معان وتطرق إلى موضوعات تهم المدينة والمحافظة في مختلف المجالات وداعيا أن يديم الله على الوطن أمنه وعزه واستقراره في ظل قيادتنا الهاشمية الحكيمة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وسمو ولي عهده الأمين حفظه الله.

مؤكدا الفايز على ضرورة القيام بحملات مكثفة لإلزام أصحاب تلك البسطات برفعها وإزالتها والتي تتسبب في إرباك المارة ، وتشديد الرقابة على السوق، لمنع عودة تلك البسطات مرة أخرى.

ودعا الفايز المواطنين للإبلاغ عن أي مخالفات صحية من قبل المحلات التجارية والأسواق أو أي ملحوظات على الصحة العامة عبر نظام البلاغات سواء من خلال هواتف المحافظة أو على الصفحة الخاصة لبلدية معان على مواقع التواصل الاجتماعي أو مديرية صحة محافظة معان ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين .
من جانبه قال مدير شرطة معان العميد عبد الرحمن الحرازنه أن رجال الأمن العام على أهبة الاستعداد لتنفيذ الواجبات الموكلة إليهم على أكمل وجه والتي تأتي ضمن القوانين والأنظمة التي توفر المناخ الأمن للمواطنين في مختلف مناطق تواجدهم.

وأضاف الحرازنه أن القوة الأمنية التي رافقت الجهات المعنية في إزالة كافة التعديات على الطرقات وخصوصا التي لم تراعي الالتزام بالقواعد والقوانين المنظمة مما يترتب عليها وجه غير حضاري للمدينة التي نسعى جاهدين جميعا لإزالة كافة السلبيات الموجودة فيها بالتعاون مع المواطنين الحريصين على مصلحة وطنهم ومدينتهم لحين فرض الانضباط والنظام بالشارع والقضاء على كافة الظواهر السلبية ومعاقبة المخالفين لردعهم بالقانون.

من جانبه أكد رئيس بلدية معان الكبرى الدكتور أكرم كريشان أن البلدية أطلقت مؤخراً خطة رقابية شاملة بدعم من محافظ معان رئيس المجلس التنفيذي محمد الفايز ومدير شرطة المحافظة العميد عبد الرحمن الحرازنه , وذلك حفاظًا على سلامة المواطنين وصحتهم بالإضافة إلى إزالة البسطات المخالفة والمعتدية على الأرصفة والشوارع من قبل أصحاب محلات بيع الخضروات والفواكه حيث تم إزالة أكثر من 20 بسطة .

مؤكدا كريشان على أن البلدية وضمن خطتها بإزالة المشوهات للمنظر الجمالي للمدينة وشوارعها وتوفير الممرات الآمنة للمواطنين في الأسواق الرئيسية ستقوم بإزالة كافة الاعتداءات على الأرصفة والشوارع الرئيسية في المدينة بعد انتهاء المدة الزمنية التي منحتها البلدية من خلال الكتب الرسمية لأصحاب هذه المحلات والتي تستمر لمدة أسبوعيين .

وأوضح كريشان أن البلدية ممثلة بالكوادر الرقابية تقوم من خلال جولتها بالتأكد من توفر جميع الاشتراطات الصحية والتصاريح النظامية لأنشطتها، مفيدًا أنه تم ضبط عديد من الأطعمة الفاسدة ومصادرة الأطعمة والخضراوات والعصائر غير الصالحة للاستهلاك الآدمي والمنتهية الصلاحية، بينما طبقت الغرامات والأنظمة بحق المخالفين.

وأضاف كريشان أن البلدية تعمل من خلال خطة معدة مسبقاً للمتابعة والرقابة الصحية اليومية وأعمال النظافة وأعمال الإصحاح البيئي.

من جهته أكد مدير صحة محافظة معان الدكتور امجد أبو درويش أن مديرية الصحة تشارك وبفعالية في لجنة السلامة العامة التي تم تفعيلها مؤخرا بتوجيهات من محافظ معان من خلال كوادر الرقابة الصحية التي تعمل على تكثيف الجولات الرقابية المفاجئة, إضافة إلى الجولات اليومية الاعتيادية لمراقبي الصحة في المديرية لمتابعة المطاعم والأسواق التجارية وأماكن بيع الأغذية الطازجة والمصنعة ومحطات تحليه وتنقية المياه إلى جانب جمع عينات من المواد الغذائية التي ترد لتلك الأسواق لضمان تطبيق اشتراطات السلامة الصحية .

وأشار أبو درويش إلى أن محلات تحليه المياه تخضع لاختبارات وفحوصات مخبريه توضح النتائج المخبرية مدى أهمية مطابقة العينات لمواصفات المياه الأردنية والتي نصت عليها الأنظمة والقوانين ضمن خطة السيطرة على المياه المقدمة للمواطنين والتأكد من سلامتها واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المحلات المخالفة لهذه الاشتراطات من خلال تطبيق قانون الغذاء والدواء.

التعليقات متوقفة حالياً من ادارة التحرير

الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( صوت الحق ) تحت طائلة المسؤولية القانونية