عاجل

وكالة فيتش: المخاطر السياسية في السعودية عالية

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2018-10-20 19:43:18Z | |
صوت الحق -

قالت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني الجمعة، إن “المخاطر السياسية بالسعودية عالية بسبب الخلافات الدبلوماسية الأخيرة”.

ولفتت الوكالة في تقريرها الذي نشرته الخميس، إلى الخلافات السعودية مع كندا وألمانيا وقضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، إضافة للخلاف مع دولة قطر “رفعت المخاطر السياسية”.

ومن المحتمل أن يؤدي القلق من الأحداث السياسية في السعودية إلى خفض التصنيف الائتماني للمملكة، ما قد يسبب متاعب اقتصادية أكبر للبلاد خلال الفترة المقبلة.

ويأتي تقرير الوكالة الدولية الأبرز في هذا المجال، بعد أيام من تقرير لوكالة تحدثت فيه عن تحركات في العائلة المالكة بالسعودية لمنع وليّ العهد محمد بن سلمان من أن يصبح ملكا.

ونقلت الوكالة حينها عن ثلاثة مصادر وصفتها بالمقرّبة من البلاط الملكي السعودي قولهم، إن العديد من أفراد العائلة الحاكمة يسعون لمنع ابن سلمان من أن يصبح ملكا، وأن عشرات من الأمراء وأبناء العم من فروع قوية لأسرة آل سعود، يريدون أن يروا تغييرا في خط الخلافة على رأس الهرم

عربي 21

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة صوت الحق " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( صوت الحق ) تحت طائلة المسؤولية القانونية