عاجل

مستشفى البشير: 11 وفاة بإنفلونزا الخنازير خلال الموسم

صوت الحق -

كشفت إحصائيات مستشفى البشير أن هناك 11 حالة وفاة، جراء إنفلونزا الخنازير، خلال موسم الشتاء الحالي.

وأشارت الاحصائيات التي تم عرضها خلال ورشة عمل نظمها المستشفى، اليوم السبت، بالتعاون مع الشركة الأردنية للأدوية JPM ومستودع أدوية بلسم، أن 6ر47 بالمئة من الوفيات كانت أعمارهم 70 عاماً فأكثر.

وبينت الاحصائيات أنه من أصل 76 حالة إنفلونزا راجعت المستشفى حتى الأحد الماضي، كانت هناك 41 حالة إنفلونزا خنازير، وأن 9 منها أدخلت إلى العناية الحثيثة.

وأوصت الورشة التي حضرها مدير مستشفى البشير الدكتور محمود زريقات، بضرورة وضع خطة وقائية للتعامل مع الإنفلونزا وخاصة H1N1، وأن يتم الاستعداد مبكراً للتعامل مع أي طارىء بأعلى مستويات الرعاية الصحية.

ودعا المتحدثون في الورشة إلى توفير المطعوم الخاص بإنفلونزا الخنازير بالوقت المناسب وخاصة في منتصف تشرين الأول من كل عام، وتوفير غرف عزل بمواصفات عالمية، وتثقيف الكوادر الصحية بالإجراءات الواجب اتخاذها للحد من نقل العدوى وانتشار المرض.

وقالت مديرة التسويق التنفيذي في الشركة الأردنية للأدوية JPM الدكتورة تغريد برقاوي، إن دعم الشركة للورشة يأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية والصحية للشركة، والتي تسعى لدعم التعليم المستمر بما يساعد في تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين.

وشارك بالورشة عدد من الأطباء المختصين وهم: الدكتورة نسرين فاخوري التي تحدثت عن علاج فلوفير، ومندوب مستودع أدوية بلسم الذي تحدث عن معقم مايكروسيف، والدكتور يوسف قديمات الذي تحدث عن مرض انفلونزا الخنازير، وسوزان حرب عن ضبط العدوى، والدكتور قاسم الطرمان عن مضاعفات المرض وتدخل أطباء التخدير، والدكتور عبدالفتاح الحديدي عن مطعوم الانفلونزا الموسمية.

التعليقات متوقفة حالياً من ادارة التحرير

الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( صوت الحق ) تحت طائلة المسؤولية القانونية