عاجل

رئيس الوزراء يلتقي عدداً من رؤساء الوفود المشاركين في دافوس

صوت الحق -

عقد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، لقاءات ثنائية على هامش مشاركته في المنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس”، اليوم الأربعاء، مع عدد من رؤساء الوفود المشاركين في المنتدى، بحضور وزيري الاقتصاد الرقمي مثنى غرايبة والتخطيط والتعاون الدولي الدكتور وسام الربضي والسفير الأردني لدى سويسرا خالد القاضي.

فقد التقى رئيس الوزراء مع ملكة هولند ماكسيما / مبعوثة الأمم المتحدة لشؤون التمويل الشمولي.

وتم بحث الاستراتيجية التي يطبقها الأردن في مجال الاشتمال المالي والتي تعني سهولة تمكين المواطن من الحصول على الخدمات المالية بسهولة ويسر وإيصال الخدمات المالية بعدالة.

وأكدت ملكة هولندا / مبعوثة الأمم المتحدة، أن الأمم المتحدة تدعم سياسات الاشتمال المالي وتشجعها كونها سياسة هامة، مشددة على أن الأردن يعد قصة نجاح واعدة على الطريق ويمضي بوتيرة سريعة في هذا المجال.

وعلى صعيد العلاقات الثنائية بين الأردن وهولندا، أكد رئيس الوزراء على العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الصديقين والحرص على تعزيزها في المجالات كافة، مثلما تم بحث سبل زيادة التعاون الزراعي بين البلدين.

كما التقى رئيس الوزراء مع نظيره الفلسطيني الدكتور محمد اشتية، وبحث معه العلاقات الأخوية المتميزة التي تربط الأردن وفلسطين في المجالات كافة.

وأكد الرزاز دعم الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني المتواصل للأشقاء الفلسطينيين، لافتاً إلى جهود جلالته في نقل والتعبير عن تطلعات الشعب الفلسطيني الشقيق وحقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على خطوط الرابع من حزيران عام 1967.

من جهته، أكد رئيس الوزراء الفلسطيني، أنه وبتوجيهات من جلالة الملك والرئيس محمود عباس فإن معظم القضايا التي تم الحديث بشأنها خلال الفترة الماضية ذات الصلة بمسيرة التعاون المشترك قد تم إنجازها أو قيد الإنجاز.

واتفق رئيسا الوزراء على مواصلة التشاور والتنسيق تجاه مختلف القضايا الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك والأوضاع الإقليمية في المنطقة.

على صعيد آخر، التقى رئيس الوزراء مع رئيس وزراء باكستان عمران خان، وبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في المجالات كافة، خدمة لمصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

وأكد رئيس الوزراء ونظيره الباكستاني الحرص على تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة ومسيرة التعاون المشترك في العديد من المجالات.

ونقل رئيس الوزراء تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني إلى رئيس وزراء باكستان وتمنياته له بموفور الصحة والعافية ولشعب باكستان الشقيق مزيداً من التقدم والازدهار.

التعليقات متوقفة حالياً من ادارة التحرير

الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( صوت الحق ) تحت طائلة المسؤولية القانونية