اخر المستجدات
عاجل

العبداللات : تعديلات اللامركزية .. استقلال مالي وصلاحيات واسعة

صوت الحق -

أكد رئيس مجلس محافظة العاصمة المهندس أحمد العبداللات أن مجالس المحافظات لمست موقفا حكوميا ايجابيا مبشرا خلال لقاء رؤسائها يوم امس برئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز واللجنة والوزارية المعنية بملف اللامركزية.

وبين العبداللات في تصريحات صحفية، ان توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني للحكومة، بتذليل كافة العقبات التي تواجه اللامركزية، لضمان توسيع المشاركة الشعبية في صناعة القرار، لاقت استجابة فورية من الحكومة التي اكدت خلال لقائها برؤساء مجالس المحافظات على لسان رئيسها الدكتور عمر الرزاز أنه لا عودة عن الرؤية الملكية بتطبيق اللامركزية وانجاحها.

وكشف العبداللات ان تغييرات جذرية وهامة ستطرأ على قانون اللامركزية الحالي ستضمن استقلالا ماليا لمجالس المحافظات وتمنحها صلاحيات طرح عطاءات المشاريع.

وبين العبداللات ان التعديلات المرتقبة ستشمل فتح حساب مستقل لمجالس المحافظات توضع به موازناتها، اضافة لمنح اعضائها صلاحيات متابعة تنفيذ المشاريع التي سيتم طرحها في بداية كل عام، لافتا الى تعديلات هامة اخرى ستشكل نقلة كبيرة في مسار تطبيق اللامركزية ووضعها على طريقها الصحيح.

واشاد العبداللات بالموقف الحكومي الذي وصفه بالمغاير، سيما وان مجالس المحافظات سبق وان اعلنت رفضها بالإجماع لمسودة قانون الإدارة المحلية، مثمنا وقوف رئيس الوزراء بشكل مباشر على ملف اللامركزية، واكد ان التعديلات المرتقبة على قانون اللامركزية ستتيح لمجالس المحافظات واعضائها مساحات اكبر للحركة والعمل والانجاز بشكل اكثر فاعلية وجدوى.

التعليقات متوقفة حالياً من ادارة التحرير

الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( صوت الحق ) تحت طائلة المسؤولية القانونية