عاجل

توجه جريء يحسب للواء الحواتمة

صوت الحق -

خـاص – لا يخفى على احد أن الفساد أصبح يصيب مختلف قطاعات المجتمع وامتد تأثيره على التنمية والاقتصاد الوطني، وأي دولة تعمل بأعلى درجات من أجل التقدم والتنمية فعليها مسؤولية لمكافحة الفساد.

لذلك فان ما اقره مدير الأمن العام اللواء حسين الحواتمة من وضع تعليمات وأسس تتعلق بالإيفادات والتعيينات والبعثات الخارجية والدورات والإعارات والإحالات على التقاعد بحيث تحقق العدالة والشفافية بعيدا عن المحسوبية والفساد والواسطة لان مثل هذه الامور عناصر هدم وتدمير للمجتمع وتاثيرها لا يتوقف عند الجهاز إنما يتعدى ذلك الى المجتمع عامة.

وهي رسالة مهمة للجميع بحيث يعرف القاصي والداني ان استغلال أصحاب النفوذ لمواقعهم المميزة في المجتمع ، يتيح منافع للآخرين لا يستحقونها ، ومثل هذه الآفة تسهم بشكل فعال في عرقلة التنمية الاقتصادية والتقدم الحضاري ، وتعمل على انهيار المجتمع.

إن ما طرحه مدير الأمن العام مسألة متقدمة في الدولة الاردنية ، لأن من يستخدم الواسطة سيم تقييمه على أنه يعتمد على الواسطة بحسب اللواء الحواتمة ، ولم يستخدم كفاءته الحقيقة وقدراته وسيتم محاسبته لانه استغل نفوذه و هذا توجه جريء يحسب لجهاز الأمن ، وان من يقوم بذلك سيتم الاستغناء عنه ليكون بعيدا عن الجهاز لان عمل هذا الجهاز يعتمد على الانضباطية والنظام ويرتكز على الشفافية والعدالة.

و يجب على القطاعات الأخرى والمؤسسات الرسمية أن تقتدي بذلك .

التعليقات متوقفة حالياً من ادارة التحرير

الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( صوت الحق ) تحت طائلة المسؤولية القانونية