عاجل

زيارة تميم قفزة كبيرة في العلاقات الاردنية القطرية

صوت الحق -

خـــاص – تؤسس زيارة امير قطر الشيخ تميم بن حمد ال ثاني للمملكة الاردنية الهاشمية غداً الاحد ،تلبية لدعوة من جلالة الملك عبد الله الثاني لمرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين، وتتويجًا لمسيرة طويلة من العلاقات الثنائية .

وتأتي هذه الزيارة لأمير قطر في ظروف صعبة وغاية في التعقيد تمر بها المنطقة ، تحتم على قيادتي البلدين التشاور لتعزيز مسيرة العلاقات الثنائية وتمتين الآراء أتجاه مختلف القضايا، وخاصة بعد أن اعلن الرئيس الاميركي اخيرا عن خطة السلام التي رفضتها القيادة الفلسطينية ،الى جانب ما تمر به المنطقة ، وكلها قضايا تستدعي المزيد من التشاور لحل الخلافات العالقة.

على الجانب الاخر فان الزيارة ستفتح آفاقا جديدة للتعاون المشترك لما فيه خير ومصلحة الشعبين والبلدين الشقيقين،وخاصة ان هناك ما يزيد عن (60) الف اردني يعملون في قطر،والرقم سيشهد قفزات مع استكمال الوظائف المخصصة للأردنيين خلال السنوات القادمة،وفي الجانب الاخر هناك (2600) طالب قطري في الجامعات الأردنية ومرتاحون لوجودهم في المملكة.

وعلى صعيد العلاقات التجارية فان أكثر من ربع مليار دينار حجم التبادل التجاري بين البلدين ، و قطر تعتبر ضمن أول خمسة مراكز في الاستثمارات بسوق عمّان المالي.

التعليقات متوقفة حالياً من ادارة التحرير

الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( صوت الحق ) تحت طائلة المسؤولية القانونية