عاجل

استبعاد نقيب الصحفيين من لجنة جائزة الحسين للإبداع الصحفي .. وثائق

صوت الحق -

عدل مجلس نقابة الصحفيين لائحة جائزة الحسين للابداع الصحفي الداخلية للعام 2020 بهدف معالجة الاختلالات في اللائحة التي تم تعديلها لتلبية المستجدات التي تقتضيها الجائزة وتلبية لمطالب الهيئة العامة.

ويذكر ان التعديلات جاءت بهدف تجويد وتنقيح بعض الاختلالات بما ينسجم مع الحيادية والشفافية التي تقتضيها طبيعة عمل الجائزة وفاء لعظيمنا الراحل فقيد الوطن والانسانية جمعاء جلالة المغفور له باذن الله الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه وتخليدا لذكراه العطرة وتقديرا من نقابة الصحفيين واعتزازها بمواقف الحسين ورعايته ودعمه للصحافة.

كما اشتملت التعديلات استثناء النقيب من رئاسة لجنة الجائزة حيث اصبح يشكل المجلس لجنة سنوية مكونة من سبعة اعضاء تسمى لجنة جائزة الحسين للابداع الصحفي من اعضاء الهيئة العامة الممارسين شريطة ان يكون قد مضى على العضو تسجيلهم في سجل الصحفيين الممارسين 15 سنه كحد ادنى ويراعى فيها التنوع في مجالات العمل الصحفي والاعلامي وتختار اللجنة رئيسا لها من بين الاعضاء السبعه بالاضافة الى عدم قبول اي طلبات للتقدم للجائزة من مجلس النقابة المنخب حيث تستبعد طلباتهم حرصا من المجلس على مبدأ الشفافية.

وتاليا ابرز ما تضمنته تعديلات اللائحة التي اقرها المجلس مؤخرا :

التعليقات متوقفة حالياً من ادارة التحرير

الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( صوت الحق ) تحت طائلة المسؤولية القانونية