عاجل

استمرار تعطيل القطاعات الحكومية حتى منتصف نيسان

صوت الحق -

قررت رئاسة الوزراء تمديد تعطيل الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات والهيئات العامة أعمالها حتى منتصف نيسان القادم.

وبين وزير الدولة لشؤون الاعلام امجد العضايلة في ايجاز صحفي الاحد : ناقشنا اليوم في جلسة مجلس الوزراء، التي ترأسها دولة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز، والتي عُقدت عبر تقنيّة الاتصال المرئي، آخر المستجدّات والقرارات والإجراءات للتعامل مع هذه الأزمة.

وأضاف : استمراراً لسلسلة الإجراءات والقرارات الاحترازيّة التي نهدف من خلالها لحمايتكم والحفاظ على صحّتكم، قرر رئيس الوزراء الاستمرار بتعطيل الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات والهيئات العامة أعمالها اعتباراً من صباح يوم الأربعاء الموافق للأول من نيسان، ولمدة أسبوعين (أي حتى منتصف نيسان).

وبين : يستثنى من قرار التعطيل القطاعات الحيويّة الحكوميّة التي تتطلّب طبيعة عملها خلاف ذلك، والتي تمّ تحديدها من الوزير المعني.

وتابع : كما تستثنى القطاعات الحيويّة في القطاع الخاصّ التي تمّ تحديدها بقرار من وزير الصناعة والتجارة والتموين أو محافظ البنك المركزي فيما يتعلّق بالقطاع المصرفي.

وأشار : كما يستثنى أيضاً القطاع الصحّي كاملاً بشقّيه: العام والخاصّ.

في سياق متصل قال العضايلة : ترأّس الملك الذي يدير أزمة وباء كورونا أوّلاً بأوّل، ويتابع إجراءات الحكومة بشكل حثيث؛ اليوم اجتماعاً لمجلس السياسات الوطني، عبر تقنيّة الاتصال المرئي، لتقييم آخر المستجدّات.

وأضاف : أكد جلالته أهميّة استمرار العمل، والجاهزية الكاملة، لمواجهة هذه الظروف الاستثنائيّة.

وتابع : شدّد جلالته على عدم التهاون مطلقاً بخصوص أي تجاوزات قد تحدث، مؤكداً أنّ الجمـيع سواسية تحت مظلّة القانون، وأن على الجهات المختصّة تطبيقه على الجميع دون محاباة، حتّى وإن كان أقرب الناس لجلالته.

وأضاف : منذ اليوم الأوّل لبدء هذه الأزمة، أعلنّا أنّ الهدف من جميع الإجراءات والقرارات التي نتخذها لحمايتكم والحفاظ على سلامتكم.

التعليقات متوقفة حالياً من ادارة التحرير

الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( صوت الحق ) تحت طائلة المسؤولية القانونية