عاجل

وزير الأشغال يُعلن عن تشكيل لجنة لوضع خطة للتصدي لأثر كورونا على قطاع الإسكان

صوت الحق -

شكل وزير الأشغال العامة والإسكان رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري ‏المهندس فلاح العموش لجنة برئاسة مدير عام المؤسسة المهندسة جمانة العطيات، وعضوية مندوبين عن عدد من القطاعات ذات العلاقة، لوضع خطة للتصدي لأثر وباء فيروس كورونا على قطاع الإسكان الأردني. ويأتي تشكيل اللجنة تنفيذا لرؤية جلالة الملك بضرورة تضافر جهود جميع مؤسسات الوطن لتنشيط الاقتصاد، وحرصاً من الحكومة على ضرورة إعطاء الأولوية للقطاعات الإنتاجية بما فيها قطاع الإسكان، وانطلاقا من دور المؤسسة باعتبارها الذراع الحكومي لقطاع الإسكان في الاردن.

وبحسب بيان صحفي اصدرته مؤسسة الاسكان والتطوير الحضري، اليوم السبت، فان اللجنة تضم في عضويتها؛ أمين عام وزارة الداخلية، وأمين عام وزارة الإدارة المحلية، ومدير عام دائرة الأراضي والمساحة، ومدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، ونقيب المهندسين، ونقيب مقاولي الإنشاءات، ورئيس جمعية المستثمرين في قطاع الإسكان، ومدير عام جمعية البنوك، ومندوبا عن البنك المركزي ومندوبا عن أمانة عمان الكبرى.

وأضاف البيان ان أولى جلسات هذه اللجنة ستعقد غداً، في قاعة مبنى المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري لتقييم حالة قطاع الإسكان ووضع خطط للتصدي للآثار المترتبة جرّاء جائحة كورونا لغايات تحفيز هذا القطاع في المرحلة المقبلة والخروج بتوصيات قابلة للتنفيذ وصولاً لاستدامته وزيادة النمو فيه.

التعليقات متوقفة حالياً من ادارة التحرير

الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( صوت الحق ) تحت طائلة المسؤولية القانونية